كلمة وزير التنمية المحلية خلال الاحتفال بيوم اليتيم

5 أبريل 2019


بسم الله الرحمن الرحيم 


الحضور الكريم .. السيدات والسادة .. أطفالنا وأبناءنا الكرام من وزارة التنمية المحلية وكافة المحافظات المصرية ..يسعدني ويشرفني اليوم التواجد بينكم للاحتفال معاً بهذه المناسبة الكريمة .. يوم اليتيم الذي يمثل رمز لاهتمام الدولة والقيادة السياسية بكافة أبنائها .. هو يوم يعكس اهتمام الدولة طوال العام بكم .. ويعد هذا اليوم فرصة لتعزيز قيم التضامن والتكافل والترابط بين جميع أفراد المجتمع .. وفي هذا الاحتفال أدعو كافة فئات وابناء الشعب المصري للمشاركة في الاحتفال بهذه المناسبة وتقديم كافة سبل الدعم لأبنائنا الأطفال الذين فقدوا الأب أو الأم أو الأسرة حتي يشعروا بأن المجتمع المصري بأكمله هو الأب والأب والسند الذي يقدم كافة أشكال الرعاية والدعم . 
ويأتي احتفالنا هذا في إطار اهتمام الدولة ببناء وتنمية الانسان المصري منذ طفولته وخلق جيل قادر علي تحمل المسئولية في المستقبل والمشاركة في بناء دولتنا القوية ، ولا ننسي في هذا اليوم تقديم التحية والتقدير والإعزاز لابناء شهدائنا الأبرار الذين قدموا حياتهم فداءً لهذا الوطن الغالي ، ونعدهم بتقديم كافة أشكال الرعاية والدعم اللازمة لهم ولأسرهم من خلال المحافظات وكافة أجهزة الدولة . 
وفي الختام أتقدم بخالص الشكر للسيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء علي رعايته لهذا الاحتفال الكريم ، كما أؤكد لحضراتكم أن باب وزارة التنمية المحلية مفتوح لكم وأيضاً المحافظات لحل أية مشكلات تواجه أبنائنا الأيتام أو أسرهم وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.