محافظ الإسماعيلية يتفقد حصادمحصول القمح بالقنطرة شرق

18 أبريل 2018


تفقد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية بدء أعمال موسم حصاد وتوريد محصول القمح لهذا العام، بمدينة ومركز القنطرة شرق،ورافقه خلال الجولة التفقدية كل من، المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد للمحافظة ومتولى حسن رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق، والمقدم محمد سمير نائب المستشار العسكرى للمحافظة

وكان محافظ الإسماعيلية ومرافقوه من القيادات قد قاموا بزيارة ميدانية لأحدى مزارع القمح بنطاق قرية " جلبانة " التابعة لمركز ومدينة القنطرة شرق يرافقهم الدكتور مهندس السيد خليل وكيل  وزارة الزراعة ونبيل الغريب وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، وحسنى راشد رئيس الوحدة المحلية لقرية جلبانة.

وخلال الزيارة تفقد المحافظ ومرافقوه من القيادات أعمال حصاد القمح بتلك  المزرعة النموذجية الاسترشادية التى تبلغ مساحتها 100 فدان من اجمالى المساحة الكلية المنزرعة بالقمح بمركز ومدينة القنطرة شرق والبالغ اجماليها 9220 فدان مستهدف أن تنتج هذا العام نحو 21 ألف  طن من القمح الجيد.

 

 

كما تضمنت جولة المحافظ ومرافقوه من القيادات زيارة وتفقد مجمع صوامع القنطرة شرق الذي يستوعب نحو 60 ألف طن قمح موزعة على 12 خلية للتخزين بسعة خمسة آلاف طن لكل منها.

وأشار المحافظ إلى أنه من المستهدف هذا العام توريد ما يزيد عن 90 ألف طن من القمح المحلى، مع الآخذ فى الإعتبار تلافى كافة الملاحظات والدروس المستفادة من موسم العام الماضى .

وأضاف أن المحافظة بكامل أجهزتها قد أتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لموسم هذا العام كما أكد على انه لا بد من الالتزام بعدم استلام أى أقماح من خارج المحافظة وأي أقماح مختلطة بالقمح المستورد والتأكيد على صرف المستحقات المالية للمزارعين أولا بأول فور التوريد مباشرة .

وأشاد المحافظ بجودة المحصول ونسبة الانتاجية المرتفعة كما أشاد بجهود المزارعين وجميع القائمين على زراعة هذا المحصول الإستراتيجى القومى.