أمجد عامر يكتب.. "سيبو وزير التنمية المحلية في حاله"

17 أبريل 2018


بعد اعتذار اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، لمجلس النواب، بخصوص تصريحاته المثيرة، بإلقاء" طلبات النواب فى الزبالة" انهال عليه النواب، من كل دائرة فى مصر، بتصريحاتهم العنيفة سواء فى البرامج التوك شو، أو ندواتهم بدون وجهه حق لأنه لم يخطئ فى حقهم بل انه له حق، ويجب تكريمه وتقديره، لأنه لن يسمح بالتوصية على حساب أحد، ولكن تصريحات الجندي لها أسلوب خاص فى الفلترة، لمن يريد تصيد الأخطاء، وفهم بعض الكلمات دون مضمون الموضوع.

وفى الواقع قال الجندي، المقولة كما هى "بعبلها"، ولكن يقصد أمر غير الذي فهمه النواب بعد سؤاله عن مسابقة القيادات المحلية، حيث قال أنها تتم بكل شفافية، وأثناء تواجده فى المجلس قام عدد من النواب بتسليمه ورقة توصيات للمرشحين فى المسابقة وكان يلقيها فى الزبالة .. أين الخطأ الذى ارتكبه وزير التنمية المحلية ؟ إنه يرفض التوصيات "عجبت لك يا زمن " "من المحق ومن المذنب يا خلق يا هووه".

واعتذر الوزير للمجلس تقديرا لدوره فى الدولة لتهدئة الأجواء، ولم يرحم من تراشق الكلمات من النواب بعد الاعتذار بالمطالبة باستبعاده فى تشكيل الحكومة الجديد كأنهم على عداوة مع الوزير، بالرغم من أن الدور متكامل نواب، ووزراء، ومحافظين لخدمة المواطنين .. وظهر بعد وقت قليل سطر الجندي أوراقه العمل بالتنظيم وترتيب البيت من الداخل حتى ينطلق نحو التنمية الحقيقة ، واعتمد على قيادات الوزارة الجادة دون اللجوء الى مستشارين كما ، سبقوه من الوزراء ، ويتعامل بمبدأ الحوار المجتمعي ليصل إلى رؤية واضحة، لتنفيذ مشروعات تنموية.

ونصيحة لوجه الله سيبوا وزير التنمية المحلية فى حاله، وعلى الجندي ألا ينظر خلفه ويضع خطته لنقله نوعية نصب أعينه حتى يستطيع تنفيذ المهام التى أسندت إليه من الرئيس عبد الفتاح السيسي وألا يخونه التعبير فى التصريحات لأنك تحت الميكروسكوب.

نقلا عن جريدة البوابة.