وزير التنمية المحلية: العملية الانتخابية تسير بكل سهولة ويسر

26 مارس 2018


أكد اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية انتظام سير العملية الانتخابية في كافة المحافظات، وقال الوزير الجندي انه لا يوجد ما يمنع سير العملية الانتخابية بكل سهولة ويسر وانتظام  .

وأشار اللواء الجندي إلى ان إجراء العملية الانتخابية تتم عبر مثلث له ثلاث أضلاع الأول هو الهيئة العليا للانتخابات والثاني قوات التأمين من القوات المسلحة والشرطة والضلع الثالث هو وزارة التنمية المحلية والمحافظات، لافتا إلى قيام المحافظات بإجراءات تجهيز اللجان بكافة التجهيزات بالإضافة إلى توفير أماكن مناسبة للقضاة خاصة المغتربين في جميع المحافظات كما تم إعداد قوائم للمغتربين في كل محافظة واعتمادها وتحديد اللجان الانتخابية لهم .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير اليوم بمقر غرفة العمليات التابعة للوزارة لمتابعة سير العملية الانتخابية .

وأكد الوزير أبوبكر الجندي، أن تواجد المصريين منذ الصباح الباكر وحرصهم على الإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية هي رسالة للعالم أجمع بأن المصريين مدركون للتحديات ومقتنعون بما يحدث في البناء التنموي ومواجهة الإرهاب ويؤكد تطلعهم إلى جني ثمار الإصلاحات الاقتصادية التي تمت .

وأضاف اللواء أبوبكر الجندي، أن غرفة عمليات الوزارة تتواصل مع جميع غرف عمليات المحافظات، كما تتواصل المحافظات مع كافة المراكز والمدن والقرى مؤكداً التنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء .