توضـيح من وزيـر التنمية المحلية حول زيارة محافظة قنـا

25 مارس 2018


فى إطـار حـرص وزارة التنمية المحلية والوزير أبو بكر الجندي، شخصيا بمتابعة مشروعات التنمية بكافة المحافظات وخاصة محافظات الصعيد، قــام الوزير بزيارة لمحافظة قنــــا يوم الخميس  22/3/2018 وتعــد الزيارة الخامسة لمحافظات الصعيد خلال شهرين، وشمـل برنـامج الزيـــــــارة المخطط إفتتـاح بعـــــض المشــروعات الجديدة وأخرى تم تطـــــــويرها وكلهـا تخص أنشطة وزارة التنمــــية المحلية كذا شمل البرنامج لقــاء مع السيدات والسـادة نواب المحافظـة ثم مؤتمـر صحفى.

وقد طــلب وزير التنمـية المحلية من المحافـظ ترتيب إضـافة لقــاء لكـافة رؤســاء المراكـز والمـدن والوحــدات القروية القريبــة من مـركــز قنــا .

تم برنـــــامج الزيــارة كالمخطـط ثم عـقد لقــاء الوزير مع رؤسـاء المراكـز والمـدن والوحـدات القرويـة اسـتمر لأكـثر من ســاعة ونـصـف أكــد الوزيــر خــلاله على أن العنصر البشرى أساس أي نــجاح في العمل، وهو القادر على خلق الموارد وتوفير الإمكانيات واستغلالها بصورة أفضل، لتقديم خدمة متميزة للمواطنين.. وضــرورة متـابعـة نطـاق المسـئولية والتصـدى الفـورى للتعـــــــــديات باعتبــارها اعتـداء على شرف كل مسئول فى نطـاق مســـئوليتـه .

وقـبل نهـاية المؤتـمر تســاءل أحـد القيـادات المحلية عن أسباب عـدم اختياره فى مسابقة القيادات الأخيرة .. فأوضـح الوزيــر للحـاضرين كـافة مراحـل تنفيذ المسابقة وأنها تمـت بحيـادية وسرية تامة بمشـــــاركة كـاملـة من أعضـاء هيـئة تدريـس أكاديمـــــــية ناصـــــر العســـــــكرية العليـا وقـد أخــــــذ كل ذى حـق حقـــــــــه ولم تحــــــــدث أية تدخــــــلات من أية جهـة  فى تلك النتــــــــائج وأن الوزير كان يتلــــــقى العــديد من الطـــــلبات أثنـــــــاء تواجـــــــــده فى أمـاكـــــــن عدة ومنها مجلس النواب ( ولم يأت ذكر مجلس النواب منفردا ).

وفى هـذا الشــأن يوضــح الوزيــر الحقائق الآتية :

  • مما لاشك فيه أن تحقيق تكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين هى أهــــــداف ومبادئ يســـــعى النواب الموقـرين لتحقيقها قبل أية جهة أخرى.. بل ويسعون إلى سلامة وتأكد تطـــــبيق الحكومة لها.
  • أن استخـــــدامه لبعض الألفاظ كان إساءة في التعبير يعـــــــتذر عنه للسيد رئيس المجلس والسـادة النـواب وكان رغبة منـه فى تأكيده على إعمـــــــال الدستور والقانون فيما يتعلق بالبعـد عن الوساطة والمحسوبية ونصرة للحيادية والشفافية في معايير الاختيار.

ننـهى هــذا التوضـــيح بجـــانـب آخــر من الحقــائق حـول عــلاقـة الوزيــر بالسيدات والسادة أعضــاء مجلس النواب الموقـر والتى تتســم بكـل التقــدير والاحـترام والاهتمـام بكـل ما يتقـدم به النـواب للوزارة ســواء فى الأيـام المحـددة لمقــــــابلتهم أو حـتى تلك التى تتـــــــــم دون موعـــــد ســــــــــابق مع الاهتمـام بكـل ما يتلــقى من طلبــات، حتى الطلبــات التى تم تلقــيها فيما يخـص المســابقة الأخــيرة لاختــــــــيار القــيادات محتفـــــــــظ بهـا كاملـة وأن ما ذكــــــر بألفــــــاظ سيئة كان صــيغة مبالغـة لكســب ثقــــــــة الزمـلاء المتقــــــــــــدمين للمســـــــابقة بعـدم وجـــود وســـــــاطة أو محسوبية  وبــــدء مرحلة جـــــــــديدة تعتمـــد على الكفـــــــاءة فقـــــــط .