الجندي يلتقى المتقدمين لمسابقة قيادات المحليات

8 فبراير 2018


التقى الواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، مساء أمس، بمقر أكاديمية ناصر العسكرية بحضور قيادات وزارة التنمية المحلية، بالمتقدمين في الإعلان رقم ١ لسنة ٢٠١٧ لتعيين القيادات المحلية بالمحافظات، والذي أعلنت عنه الوزارة في شهر يوليو الماضي.

وخلال اللقاء ألقى اللواء أبوبكر الجندي، محاضرة للمرشحين عن المهارات العملية للمدير الناجح، أكد خلالها على ضرورة أن يتمتع القائد والمدير الناجح بالعلم والمعرفة والتجرد والموهبة، إلى ضرورة العمل على استغلال الإمكانيات المتاحة في الإدارة المحلية؛ لأداء العمل وإنجاز المهام للحصول على رضا المواطن في الشارع

وقال الجندي، إنه سيتم اختيار أفضل العناصر من الأعداد التي تم تدريبها بكل تجرد ونزاهة وشفافية ، مضيفا أنه سيتم المساواة بين كل المرشحين الذين تم تدريبهم سواء كانوا من داخل الجهاز الإداري للدولة أو من الخارج .

وطالب الوزير بعمل استطلاع رأي لكافة المتدربين فيما يخص المحتوي الذي قاموا بدراسته على مدار الأسابيع الماضية للاستفادة من رأيهم فيما سيتم تنظيمه في كافة المسابقات القادمة .

وأضاف الوزير، أنه لابد من إلمام أي مدير ناجح بالهيكل التنظيمي للمكان الذي يعمل به، وتحقيق العدل وإنكار الذات في عمله ورفع الروح المعنوية لدى العاملين معه وأن يتمتع بمهارات فنية وإدارية ومعنوية وينقلها لكافة العاملين تحت رئاسته .

وشًدد الوزير، على ضرورة إيجاد الدوافع لدى المرؤوسين وبث روح التنافس بينهم وأن يكون لدى المدير الناجح قدرة على تحديد الأولويات في العمل وأن يتمتع بالإيجابية والتنسيق الداخلي والخارجي، وأن يكون قدوة للعاملين .

وفِي نهاية المحاضرة أجاب اللواء أبو بكر الجندي، على أسئلة المتقدمين، وتقدم الوزير بالشكر لقيادات أكاديمية ناصر العسكرية على الجهود التي قاموا بها في عملية التدريب وإجراء الاختبارات التحريرية لقيادات الإدارة المحلية المتقدمين في المسابقة، كما قدم اللواء أبوبكر الجندي الشكر للدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية السابق والذي كان لديه رؤية وفكر لإعداد هذه الدورة والمسابقة بصورة مختلفة عما كان يتم من قبل في عملية اختيار القيادات بالمحليات .

ومن المقرر أن تبدأ لجنة القيادات المحلية برئاسة وزير التنمية المحلية يوم ١٨ فبراير الجاري لاختيار الأعداد التي تم الإعلان عنها في إعلان الوظائف وذلك طبقاً لمعايير الكفاءة والشفافية .