News

الجندي: حصلنا على 125 مليون دولار من قرض البنك الدولي

14 Apr 2018




عقد اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع وحدة التنفيذ المركزية ( المكتب التنسيقى ) لبرنامج تنمية الصعيد بمحافظتى قنا وسوهاج والممول جزئياً بقرض من البنك الدولى ووحدتى التنفيذ المحلية بالمحافظتين وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية .

حضر الاجتماع  كل من الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج واللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا والدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وفريق عمل البرنامج وعدد من القيادات بالوزارة ومسئولين فى البنك الدولى .

ويأتى الاجتماع عقب انتهاء الدورة التدريبية لأعضاء وحدتي سوهاج وقنا حول المشروعات التي تنفذ في المرحلة الأولى من البرنامج، وأقيمت الدورة فى مركز سقارة للتدريب التابع لوزارة التنمية المحلية، وتضم كل وحدة تنفيذية محلية مسئولين عن عدد من المهام ومنها التخطيط  والمشتريات والموازنة والمشاركة المجتمعية والقطاع الخاص وبناء القدرات والبيئة .

ويحرص البرنامج على تدريب العاملين به علي فترات متقاربة وعقب الانتقال من مرحلة إلى أخرى لبناء قدرات العاملين بالإدارات المحلية بالمحافظتين على كيفية طرح وترسية المشروعات التى سيتم تنفيذها واعداد خطط التدفقات النقدية والمشتريات وفقاً للنظام الذى تم تطويره من الحكومة والبنك الدولى بما يتوافق مع توجهات الحكومة لحوكمة نظم المالية والإدارة ونشر الشفافية ومكافحة الفساد.

وفى بداية الاجتماع استمع اللواء أبوبكر الجندى، لأراء بعض المتدربين فيما يخص المحتوى التدريبى الذى حصلوا عليه ، وأشاد الوزير بمستوي المتدربين الذي وصلوا إليه وما حصلوا عليه من محتوي تدريبي مهم لتنفيذ المشروع خلال المرحلة الأولى له من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى.

وطالب الوزير، العاملين بالوحدتين، بالاهتمام برأي المواطن فى الخطوات التى سيتم اتخاذها لتنفيذ المشروعات بالمحافظتين، وأشار اللواء أبوبكر الجندى إلى أهمية التواصل الجيد بين كافة العاملين بكل وحدة والعمل بروح الفريق وسرعة الانجاز لكافة المشروعات مع الدقة فى التنفيذ على أكمل وجه .

وأضاف اللواء أبوبكر الجندي أن مصر تسلمت حتى الآن 125 مليون دولار من إجمالى 500 مليون دولار قيمة قرض البنك الدولي لبرنامج التنمية المحلية في صعيد مصر، مضيفاً أن محافظتي قنا وسوهاج حصلتا على مبلغ 40 مليون دولار وتم تحويلها من وزارة المالية من قيمة القرض بواقع 20 مليون دولار لكل محافة لبدء تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والمياه بالمحافظتين.

وطالب اللواء أبوبكر الجندى من أعضاء وحدتي سوهاج وقنا بسرعة تنفيذ المشروعات المحددة فى المرحلة الاولى ، مؤكداً أنه سيتم التواصل مع وزير المالية لصرف دفعة ثانية من نصيب كل محافظة فور صرف المبلغ الذى تم تحويله بالفعل  للمحافظتين لاستكمال باقى المشروعات المتفق عليها .

وقال اللواء أبوبكر الجندي، إن المسئول والموظف الإيجابي المنتج هو أساس كل نجاح، مشدداً علي ضرورة الحرص على التواصل بين أعضاء كل وحدة بسوهاج وقنا والقيادات بالمحافظة وقيادات ومسئولى البرنامج لإنهاء الأعمال على أكمل وجه والتغلب على أي مشاكل أو معوقات.

وأكد اللواء أبوبكر الجندى، أن الهدف من هذا البرنامج السعي إلى إرضاء المواطن وتحقيق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة إليه، وطالب الوزير من المشرفين على المشروعات بأهمية التواصل الجيد والمستمر مع المواطنين.