بحضور قيادات الوزارة.. افتتاح معرض العودة للمدارس

2 سبتمبر 2019


فى إطار اهتمام وزارة التنمية المحلية بتفعيل المبادرات الشبابية انطلاقاً من الدو المجتمعى للوزارة.

افتتح اللواء حمزة درويش رئيس قطاع شئون مكتب الوزير ورئيس الديوان العام للوزارة نيابة عن السيد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وبحضور عدد من قيادات الوزارة معرض ( العودة للمدارس) و الذى تنظمه الوزارة اعتباراً من اليوم الاثنين 2/9/2019 ولمدة اسبوعين ... يتضمن المعرض جميع مستلزمات المدارس من شنط واقلام وكراسات وملابس وزى مدرسى وأحذية وجميع الادوات المكتبية باسعار تقل عن مثيلاتها بالاسواق بنسب لا تقل عن 35% ويضم المعرض منتجات 5 شركات فى مجال الادوات الكتابية والزى المدرسي.

وأكد اللواء محمود شعراوى أن المعرض يأتى فى إطار تكليفات السيد/ رئيس الجمهورية برفع الاعباء عن محدودى الدخل وتنفيذ توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء ، وفي ضوء الاستعدادات لبدء العام الدراسى وتوفير كافة احتياجات المواطن بأسعار تنافسية، وأوضح شعراوي أن المعرض يشارك فيه شباب المبادرات بالمحافظات والتى استطاعت التواصل مع الغرف التجارية بمحافظاتهم للحصول على المنتجات بأسعار الجملة وتخفيضات كبيرة وتقليل هامش الربح لمساندة المواطنين .
وأضاف الوزير أن الوزارة تهتم بالتواصل مع الشباب من كافة المحافطات ومساعدتهم وبناء جسور الثقة مع المواطنين . 
وأشار اللواء شعراوى أنه تم التنسيق مع المحافظات لتنظيم معارض مستلزمات العام الدراسى لتوفير السلع واحتياجات المواطنين بأسعار مخفضة وجودة عالية وخاصة فى المناطق الأولى بالرعاية والمناطق الشعبية بالتوازى مع المعارض المركزية فى عواصم المحافظات ، مشدداً على ضرورة الالتزام بالاسعار المعلنة وعدم تحريك الاسعار خلال فترة المعرض.

وأبدى عدد من المواطنين تقديرهم للمعرض الذى نظمته الوزارة والذي يضم منتجات مبادرات الشباب فى المحافظات بعدما تأكدوا أن المعروضات تقل فى اسعارها بنسبة كبيرة عن مثيلاتها بالسوق حيث أكدت ( سهام عبد اللطيف ) أحد رواد المعرض أنها وجدت كل ما يحتاجه ابناؤها من مستلزمات دراسية فى هذا المعرض مما وفر الوقت والجهد فى شراء كافة مستلزمات الدراسة بأسعار اقل بكثير من اسعار السوق .

ومن جانبها قال ( الهام بدران ) أن معرض وزارة التنمية المحلية وفر مادياً على أولياء الأمور حتى وأن كان التوفير جنيهات بسيطة على كل منتج مطالبة بضرورة الاستمرار فى الالتفات الى المواطن البسيط طول العام ومراعاة وضعه الاقتصادى وتوفير السلع بأسعار مخفضة .

وحول الاسعار ... قال ( عادل عبد الرحمن ) من رواد المعرض انها مناسبة الى حد كبير مؤكداً أن دستة الكشاكيل فى المكتبات المجاورة لمنزله سعرها يصل الى 40 جنيهاً بينما حصل عليها من المعرض بـ 20 جنيه .

ومن جانبه أكد المهندس وليد سليمان رئيس مؤسسة الشباب للتنمية المستدامة وهو احد المشاركين بالمعرض ان " مبادرة اهل الخير من اهالينا "تم اطلاقها من محافظة كفر الشيخ حيث تنفيذها في 410 قرية خلال سنة في محافظة كفر الشيخ وفي ضوء لقاءنا مع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وتوجيهاته بتوسيع المبادرة وتعميمها علي باقي المحافظات تم تطبيق المبادرة في محافظة القاهرة وهي ثاني محافظة تم تطبيق المبادرة بها والتى تعمل من اجل تخفيف العبء على المواطن فى مجالات دعم السلع وتوفير مستلزمات المدارس بفارق أسعار من 35 : 40 % ، مشيرا الي ان المبادرة لها منافذ بيع متحركة على مستوى الجمهورية .

وأكد محمود انيس صاحب شركة وادي الريان وهو احد المشاركين بالمعرض انه يتم بيع المنتجات داخل المعرض بسعر الجملة وهناك جودة عالية في المنتجات لم يكن هناك تنافس بين أصحاب المبادرات من الشركات في الأسعار بل يساعد أصحاب المبادرات بعضهم البعض لتكامل المنتجات وهدفنا الأول هو توفير اجود المنتجات بأفضل الأسعار للمواطنين .