محافظ المنيا يسلم 20 عقدًا لتقنين أوضاع أراضى أملاك الدولة

21 أكتوبر 2018


يسلم اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، غدا الاثنين، 20 عقداً، لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة ، على مساحة 1370 فدان، بعد أن سدد طالبوا التقنين المقدم القانوني لها بنسبة 25% ، والذي بلغ 17مليون و285 ألف جنيها، ضمن المساحات التي صدر لها قرار جمهوري رقم 529 لسنة 2017 بنقل الولاية إلى محافظة المنيا، عقب موافقة القوات المسلحة رقم 961 لسنة 2018 باستغلال تلك المساحات حسب الشروط المرفقة بالقرار.

أشاد المحافظ بجهود لجنة استرداد أراضي أملاك الدولة في تحقيق هذا الانجاز، موضحاً أن العمل خلال الفترة الماضية تم من خلال خطة متكاملة ومحكمة شارك فيها كل من المحافظة ومديرية أمن المنيا ومكتب هيئة الرقابة الإدارية، وعدد من الجهات المعنية.

من جانبه أوضح المهندس عاطف طه مدير عام ادارة املاك الدولة أن المحافظة سلمت 140 عقداً خلال الفترة الماضية علي مساحات 6768 فدان بإجمالي مقدمات حجز تصل الي 94 مليون و 429 ألف جنيه.

من ناحية أخرى أكد محافظ المنيا إن المحافظة استقبلت وفداً سياحياً المانياً ،خلال قيامهم برحلة نيلية عن طريق البواخر السياحية لزيارة المناطق الأثرية والسياحية بالمحافظة .

أوضح دكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمنيا، أن زيارة الوفد تستمر لمدة يومين حيث يشمل برنامج الزيارة منطقة آثار بني حسن بابوقرقاص ومنطقة آثار تل العمارنة وتونا الجبل بملوي .

وأضاف أن المحافظ وجه بتوفير كل سبل الراحة والأمان للزائرين وتقديم كافة التيسيرات لهم أثناء إقامتهم بالمحافظة وتلبية مطالبهم ضماناً لإتمام الزيارة على أكمل وجه وترك بصمة جيدة لدى الزائرين عن المحافظة.