محافظ الأقصر يتفقد عدد من المشروعات الجديدة بمدينة الزينية

8 أكتوبر 2018


تفقد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، عدد من المشروعات الخدمية والتنموية فى مدينة الزينية، وذلك برفقة رئيس المدينة محسن ربيع، وعدد من القيادات التنفيذية فى المحافظة.

وشملت جولة محافظ الأقصر فى مدينة الزينية، تفقد أعمال رفع كفاءة وتطوير طريق الأقصر ـ العشى الداخلى الرئيسي، وتفقد أعمال إنشاء محطة رفع صرف صحى الزينية قبلي، وموقع كوبرى العشى الواقع على ترعة ساحة العشي، والذى يخدم ويربط بين طريق العشى ـ الأقصر، المستخدم كمحور موازى وبديل لطريق مصر أسوان الزراعى بين العشى والأقصر، حيث وجه المحافظ بتنفيذ عملية إحلال وتجديد للكوبري.

كما التقى مع عدد من مواطنى مدينة الزينية، داخل مقر الوحدة المحلية لمدينة الزينية، للاستماع إلى مطالبهم والشكاوى الخاصة بهم، والتى تركزت فى قطاعات المياه والصرف الصحى والكهرباء والنظافة والتجميل والطرق، واستمع محافظ الأقصر، خلال جولته فى شوارع مدينة الزينية، إلى شكاوى المواطنين، ومن بينها شكوى متعلقة بارتفاع منسوب المياه الجوفية داخل عدد من المنازل بالقرب من الوحدة المحلية لقرية الزينية بحري، حيث وجه محافظ الأقصر بتوفير سيارة كسح ثابتة فى تلك المنطقة لخدمة المواطنين.

كما تفقد محافظ الأقصر، مشروع طريق السوفيتيل السياحي، المتوقف منذ عام 2011، والذى يهدف إلى تسهيل الحركة المرورية وخدمة القطاع السياحى فى مدينة الأقصر، حيث استمع محافظ الأقصر، إلى شرح عن معوقات استئناف العمل فى المشروع، حيث وجه المحافظ ببدء التنسيق المتكامل بين كافة القطاعات المختصة للتغلب على تلك المعوقات.

تفقد عبداللطيف أحمد عمران مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر صباح اليوم الاثنين سير العملية التعليمية بمدرسة الشهيد حسن جلال للتعليم الأساسى ومدرسة وادى الملوك الابتدائيه بإدارة القرنة التعليمية، وأشاد خلال زيارته بمستوى التلاميذ بمدرسة الشهيد حسن جلال ووجه الشكر  لمنصور محمد أحمد معلم فصل بالمدرسة على مجهودة المتميز .

وشدد عمران على سرعه إنهاء الإجراءات لتحويل المدرسة بالكامل لفترة واحدة موجهاً أثناء جولته بسرعه تسليم معلمى الصف الأول الابتدائى  أدلة المعلم الأرشادية.

وأكد على حسن استقبال أولياء الأمور وتحديد مواعيد ثابتة لإستقبالهم وإعلانها فى مدخل المدرسة، جاء ذلك وفقاً لتعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بمتابعة سير العملية التعليمية بكافة مدارس المحافظة للمراحل التعليمية المختلفة على مدار العام الدراسى .