شعراوى: القيادة السياسية والحكومة يقفون مع أهالي "الراشدة"

7 أكتوبر 2018


أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أن القيادة السياسية والحكومة تقف مع أهالى قرية الراشدة بمحافظة الوادي الجديد وستعمل على تلبية إحتياجاتهم بصورة عاجلة عقب الحريق الذى إندلع فى القرية يوم الجمعة الماضي .

وأضاف اللواء محمود شعراوى أنه قام مع وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد بزيارة أمس السبت إلى محافظة الوادى الجديد بتكليف من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لتفقد موقع حريق قرية الراشدة بمركز الداخلة ومتابعة أعمال إخماد وتبريد الحريق.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه من المقرر أن يتم تقديم تقرير عن نتائج الزيارة إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، مشيراً إلى أن التقرير سيتضمن دراسة لأسباب الحريق وأهم آليات عدم تكرار تلك الحرائق ودراسة عدد من المقترحات بالتنسيق مع وزيرة البيئة للقضاء على المشكلات البيئية المتعلقة بتلك الزراعات خاصة أشجار النخيل والإستفادة منها فى تدوير المخلفات .

وأضاف اللواء محمود شعراوى أنه سيتم وضع خطة زمنية تشمل العديد من المحاور التى من شأنها الإستفادة من ثروة النخيل الموجودة بالمحافظة ، وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه سيتم وضع آلية وبرنامج عمل مع بعض الوزارات المعنية بالحكومة لإعادة تخطيط قرية الراشدة وكذا دراسة تنفيذ بعض المشروعات للاستفادة من مخلفات النخيل بإقامة مصانع لتحويل تلك المخلفات إلى مواد أخرى يستفيد منها المجتمع المحلى بالمحافظة .

وأكد اللواء محمود شعراوى أنه سيتم أيضاً دراسة إنشاء مصانع للمخلفات الزراعية بالمحافظة لإستغلال جريد النخيل الموجود بها.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه طلب من اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد تشكيل لجنة لدراسة احتياجات أبناء القرية واستكمال المرافق والخدمات الضرورية بالإضافة الى تعويض المضاريين من الاهالى بما يتناسب مع الخسائر التى حدثت .