توفير كمامات طبية للعاملين فى النظافة بالمحافظات

10 Apr 2020


فى إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية ، بضرورة توفير أقصى درجات الحماية للعاملين بكافة المشروعات الجارية بمختلف محافظات الجمهورية ، و الإلتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، السادة المحافظين بضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من إرتداء جميع العاملين بالمشروعات المختلفة التى تجرى على أرض المحافظات وكذا العاملين بمنظومة النظافة وبعض القطاعات الخدمية الأخرى والتى تتطلب تواجد العاملين فى الشارع على مدار اليوم للكمامات الواقية والحد من التجمعات المزدحمة فى مواقع العمل المختلفة وذلك حرصاً على سلامة وأمن جميع المواطنين والعاملين وإستمرارهم فى عملهم وعدم إنتشار الإصابة بينهم واتساقاً مع جهود الدولة الوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا" .

كما طلب وزير التنمية المحلية ، من المحافظين بالتواصل والتنسيق مع الشركات والمقاولين العاملين فى مشروعات على أرض المحافظات بتطبيق أقصى درجات الإجراءات الوقائية لتوفير مقتضيات الأمان والرعاية للعاملين وتوعيتهم بشأن كيفية مكافحة فيروس كورونا وسبل الوقاية الفعالة.

كما شدد اللواء محمود شعراوى على أهمية متابعة السادة المحافظين لجهود الشركات والمقاولين باتخاذ الإجراءات الاحترازية المطلوبة لتطهير وتعقيم مواقع العمل المختلفة بما يحقق الأمان والسلامة للعمال .

وفى السياق ذاته .. تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية في هذا الشأن ، أعلن وزير التنمية المحلية أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية بوزارة الدفاع لتوفير كميات من الكمامات الواقية مجاناً للعاملين فى هيئات النظافة والتجميل بالقاهرة والجيزة وكذا العاملين فى منظومة النظافة ورفع القمامة من الشارع على مستوى المحافظات .

وقال اللواء محمود شعراوي ، أن طلب من السادة المحافظين بعمل حصر بأعداد العاملين في منظومة النظافة بكل محافظة وإرسالها إلي الوزارة للتنسيق في هذا الشأن.