وزير التنمية المحلية يستقبل سفير كازاخستان بالقاهرة

30 Jun 2018


استقبل اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، سفير كازاخستان بالقاهرة أرمان إيساغالييف، وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات فى ضوء العلاقات التاريخية التى تربطهما خاصة فى مجال الإدارة المحلية لاسيما بعد تجربة كازاخستان الرائدة في مجال انشاء المدن الجديدة بعد تأسيس العاصمة الإدارية ( أستانا ) والتي تحتفل الآن بذكري مرور ٢٠ سنة علي تأسيسها.

 وقد أكد اللواء محمود شعراوي، على أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين والاستفادة بالخبرات والتجربة الكازاخستانية فيما يخص العاصمة الإدارية الجديدة التي يتم إنشاءها حالياً في مصر وفقاً لأعلى المعدلات العالمية .

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أهمية دعم العلاقات بين البلدين خاصة في مجال الإدارة المحلية في ظل الطفرة التي تشهدها العلاقات المشتركة منذ الزيارة التى قام بها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى كازاخستان منذ عامين فى إطار جولته الآسيوية، معرباً عن تقديره للدور الفاعل لكازاخستان لدعم القضايا العربية والإسلامية.

كما تم خلال اللقاء الاتفاق على تبادل الخبرات في مجال التنمية المحلية واللامركزية، وأكد اللواء محمود شعراوي، على آفاق وفرص الاستثمار المتاحة بالمحافظات المختلفة.

كما سلم وزير التنمية المحلية، سفير كازاخستان قائمة مجمعة بالفرص الاستثمارية المتميزة بالمحافظات، وأكد على وجود دراسات جدوى تفصيلية لكافة تلك المشروعات ومتاحة للمستثمرين ورجال الأعمال فى كازاخستان .

وقال السفير أرمان إيساغالييف، إنه سيقوم بنقل هذه الفرص الاستثمارية إلى مجتمع الأعمال بكازاخستان وترتيب لقاء مشترك مجمع لهم فى القاهرة للتباحث بشأنها، وأشار السفير الكازاخستانى إلى الميزات التى تتمتع بها بلاده وخبراتها الواسعة فى مجال الثروة المعدنية والتى يمكن الاستفادة منها فى بعض المحافظات المصرية، فأكد الوزير محمود شعراوى، على أهمية عقد تلك اللقاءات واهتمام وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع باقى وزارات الحكومة المعنية لدعم وتطوير التعاون بين البلدين لآفاق أرحب .