وزير التنمية المحلية يستقبل وزيرة الهجرة

28 Jun 2018


‎في إطار اهتمام الحكومة ببحث قضايا المصريين العاملين بالخارج وإستقرار أوضاعهم العملية والإجتماعية وتقنين أوضاع الحاصلين منهم على أجازات بدون مرتب من العمل ببعض الوظائف الحكومية .
‎استقبل  اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بمقر الوزارة .
‎و خلال اللقاء استعرضت السفيرة نبيلة مكرم أهم مطالب العاملين المصريين بالخارج الخاصة بمد الاجازة والقرارات التي صدرت للتيسير علي المواطنين ، كما قدمت العقبات التي لازالت تواجههم في عدد من المحافظات ومقترحات حلها   ، كما تناول اللقاء عدداً من الأفكار الخاصة بمجالات التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة ، ومنها بحث توفير برامج لتدريب وتأهيل العمالة المصرية الراغبة في العمل بالخارج من أجل مساعدتها في الحصول على فرص عمل بطرق مشروعة تكفل لهم حياة آمنة ومستقرة.
‎كما بحث اللقاء أيضاً تنسيق الجهود بين الوزارتين مع كافة المحافظات لتحديد وحصر فرص العمل الموجودة بالمشروعات القومية بكل محافظة وعرضها للعاملين العائدين من الخارج للعمل بها .
‎كما بحث اللواء محمود شعراوى والسفيرة نبيلة مكرم توسيع مجالات التعاون والتنسيق بين الوزارتين وعدد من الوزارات الأخرى لخلق فرص عمل للشباب بالمحافظات ، و التعاون مع  المستثمرين المصريين بالخارج وبعض الدول المانحة لإقامة مشروعات تنموية بالمحافظات  للعمل علي الحد  من ظاهرة الهجرة غير الشرعية خاصة في المحافظات الأكثر تصديراً لها.