إزالة التعديات على أراضى أملاك الآثار بمركز ملوى بالمنيا

26 Jun 2018


تواصل الوحدات المحلية بالمنيا، جهودها في متابعة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بشأن أى حالة تعدى سواء بالبناء المخالف أو التشوين أو تجريف الأرض تمهيداً للبناء عليها ، وذلك في إطار الحفاظ على رقعة الأراضى داخل زمام المحافظة والتصدي لكل من تسول له نفسه التعدي على حق من حقوق الدولة.

ففي مركز ملوي، تمكنت الوحدة المحلية من إزالة عدد 20 قطعة مدافن مساحة القطعة 40 متر بقرية تونه الجبل باجمالى مساحات تصل إلى 800 متر على أرض ملك لهيئة آثار مصر الوسطى بملوي ، وقد تم التحقق أثناء الإزالة بمعرفة اللجنة بعدم وجود رفات موتى بالمقابر التي تم إزالتها.

كما أزالت الوحدة المحلية كافة التعديات على أملاك الآثار غرب جبانة المسلمين بتونا الجبل ، وذلك في إطار الحفاظ على أراضى أملاك الدولة من الضياع ، واسترداد هيبة الدولة بإزالة التعديات في المهد.

وفى مركز المنيا، قامت الوحدة المحلية بإزالة حالة تعدي علي أملاك الري بقرية العبيد علي مساحة ٢قيراط بدائرة الوحدة المحلية بصفط الخمار، و إيقاف حالة بناء مخالف علي ارض زراعيه بعزبة الكوم الأحمر.

كما نظمت الوحدة المحلية ، حملة للنظافة على مستوى القرية حيث تم رفع مخلفات القمامة والمخلفات الصلبة من نقاط التجميع وتطهير طريق العبيد القرايشه الغربية بدائرة الوحدة المحلية بطول 3كيلو متر.

وفى مركز دير مواس، كلف على غلاب رئيس المركز سراج عبد الحميد نائب رئيس المركز بالقيام بحملة تمهيد وتسوية طريق بمدينة دير مواس بجوار عمارات الديروطيه تيسيراً على المارة من المواطنين والمركبات.