محافظ القليوبية يعلن ٢٢ رحلة عمره للمشاركين فى الانتخابات

27 Mar 2018


أعلن اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية ان المحافظة ستخصص 22 فرصة عمرة بنظام القرعة بين الناخبين الذين شاركوا في العملية الإنتخابية فى أيام الإقتراع علي الرئاسة بواقع  2 فرصة عمرة بكل مركز ومدينة وحي يتبع المحافظة،حيث ستجري قرعة علنية وسحب على أسماء الناخبين والمواطنين الذين أدلوا باصواتهم خلال أيام الانتخابات 28،27،26 مارس وستعلن الأسماء وتوزيع التأشيرات بعد الانتخابات مباشرة.

أشار المحافظ فى بيان له اليوم أن المبادرة تأتي في إطار تعزيز المشاركة الإنتخابية وحث المواطنين علي النزول للجان الإقتراع وسيتم توفير منحة العمرة بالتعاون بين المحافظة ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني.

وأكد المحافظ على أهمية المشاركة الإيجابية من المواطنين في الانتخابات وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضارى لمصر وتحقيق تجربة ديمقراطية حقيقية معبرة عن إرادة المصريين في اختيار رئيسهم واستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن.

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أمس الإثنين،وتستمر حتى غد الأربعاء،حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان صباح أمس،وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.