«الجندي»: دراسة تجارب الدول الرائدة في التراث الحضاري

15 Mar 2018


فى إطار اهتمام الدولة بالحفاظ على المبانى الآثرية والتاريخية، قامت وزارة التنمية المحلية بتوجيهات من الوزير اللواء أبوبكر الجندى بتنظيم أول دورة تدريبية للعاملين بإدارات الحفاظ على التراث الحضارى والمبانى ذات الطبيعة الخاصة بالمحافظات وذلك بمركز التنمية المحلية بسقارة خلال الفترة من 11- 15 مارس الجارى .

حاضر فى الدورة التدريبية ممثلين من وزارتى الآثار والتنمية المحلية ومدير عام الإدارة العامة للحفاظ على التراث بالقاهرة ومدير عام الإدارة العامة للتفتيش الفنى والهندسي وإدارة التنسيق الدولى والعلاقات الخارجية واليونسكو بالقاهرة   .

ومن جانبه أكد اللواء أبوبكر الجندى، على الأهمية التى توليها الوزارة والحكومة للحفاظ على المبانى التاريخية ذات الطابع المعمارى والحضارى ، وأشار الى أنه تم إنشاء وجاري استحداث إدارات الحفاظ على التراث الحضارى فى كل محافظات الجمهورية.

وأضاف الوزير أن الهدف من الدورة التدريبية هو صياغة آليات وإجراءات التوثيق للحفاظ على التراث ودراسة بعض تجارب الدول الرائدة فى إدارة التراث الحضارى والحفاظ عليها .

وأشار اللواء أبوبكر الجندى، إلى اهتمامه بعمليات تدريب وتأهيل كافة العاملين بالإدارة المحلية سواء من قيادات الوزارة أو العاملين بالمحافظات لتحسين أدائهم وتحميلهم المسئولية.