تمويل المشروعات التنموية بقرى بئر العبد

8 يناير 2018


وقع الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية اليوم الاثنين بمقر الوزارة برتوكول تعاون بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير والبنك الاهلي المصري بحضور الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مصر الخير و هشام عكاشة رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي .. ويهدف برتوكول التعاون إلى تمويل المشروعات التنموية متناهية الصغر والصغيرة بالقري التابعة لمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء . 
وقال الدكتور هشام الشريف أن البرتوكول يهدف ايضا إلى دعم المشروعات التنموية الاقتصادية ل ٢٤ قرية تابعة لمدينة بئر العبد فى كافة قطاعات النشاط الإقتصادى خاصة فى مشروعات الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية والنشاط الصناعى لتوفير فرص عمل والقضاء علي الأمية والبطالة . 
وأضاف الشريف أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع الوزارات المعنية ومحافظة شمال سيناء بتوفير الاراضى اللازمة لإقامة المشروعات وتذليل العقبات فيما يتعلق بالتراخيص اللازمة على أن يقوم البنك الأهلى المصرى بتوفير التمويل اللازم لاقامة تلك المشروعات ، وأشار الوزير إلى أن مؤسسة مصر الخير ستقوم بتوفير الدعم الفنى للمشروعات مع توليها عملية التسويق .

وأوضح وزير التنمية المحلية أن برتوكول التعاون يأتى فى إطار جهود الوزارة لتحفيز وتشجيع الاستثمارات فى المناطق الاولى بالرعاية وتنفيذ سياسة تنمية الأراضى للأغراض التنموية واتاحتها للمستثمرين وتيسير حصولهم على التراخيص ، وقال الدكتور هشام الشريف أن الوزارة تسعى أيضا إلى إقامة مجمعات حضارية عن طريق إقامة مشروعات متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة وتذليل ما يقابلها من عقبات لمزاولة أنشطتها .
وقال الوزير اننا نهدف من هذا البرتوكول ايضا توفير فرص عمل وتحويل هذه المدينة الي منطقة بلا بطالة ، واضاف الشريف ان مصر الخير والبنك الاهلي لديهم نماذج ثبت نجاحها علي الارض ونسعي لخلق أمل لسكان بئر العبد ، واكد الوزير ان التنمية الحقيقة بخلق فرص عمل في كافة المحافظات . 
ومن جانبه قدم الدكتور علي جمعة الشكر للدكتور هشام الشريف ورئيس البنك الاهلي علي الجهود التي يقوما بها لتنمية قري شمال سيناء ، واشاد جمعة بالتعاون القوي بين الحكومة ووزاراتها المختلفة والبنوك المصرية والمجتمع المدني وقال اننا نسعي الي البناء والتقدم إعطاء الامل والاستمرار في العمل لنصل الي تنمية للمجتمع وإعطائه ما يستحق . 
وفِي السياق ذاته قال هشام عكاشة ان البنك يسعي الي التمويل المباشر لكافة المشروعات التي سيتم اقتراحها وتنفيذها لإيجاد فرص عمل فعليه ، والتي ستكون اضافة كبيرة لاهالي المنطقة بعد المشاكل والمتاعب التي عاشها سكان تلك المنطقة .