"مشروعك" يساهم فى تنفيذ 1807 مشروعات خلال شهر أكتوبر

28 Nov 2019


 

فى ضوء جهود وزارة التنمية المحلية لرفع معدلات التنمية الاقتصادية بالمحافظات ... أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أن المشروع القومى لللتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية ( مشروعك ) ساهم خلال شهر أكتوبر الماضى فى تنفيذ 1807 مشروعات صغيرة ومتوسطة فى جميع المحافظات بقروض بلغت 249 مليون جنيه وساهمت هذه المشروعات فى توفير أكثر من 13 ألف فرصة عمل للشباب مؤكداً أن التوجه للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أكبر محرك للاقتصاديات لتحقيق التنمية المستدامة التى تستهدف جميع فئات المواطنين خاصة الشباب والمرأة لاعطائهم الفرصة في اختيار ما ينجحون فيه والمناسب لقدراتهم .
واشار اللواء محمود شعراوى ( مشروعك ) ساهم منذ بدء تنفيذه فى توفير أكثر من 684 ألف فرص عمل للشباب من خلال تنفيذ 132 الفا و364 مشروعا بقروض بلغت حوالى 12 مليار جنيه وذلك بمدن ومراكز جميع محافظات الجمهورية... موضحاً أن المشروع يعمل فى إطار مبادرة البنك المركزى المصري التى توفر التمويل اللازم للمشروعات بفائدة بسيطة لاتتعدى الـ 5 %.

أوضح اللواء شعراوى أن محافظات المنيا والبحيرة وسوهاج والدقهلية والشرقية كانت أكثر المحافظات فى عدد المشروعات المنفذة من خلال مشروعك فى الشهر الجارى حيث تجاوزت المشروعات التى نفذتها محافظة المنيا 16 ألف مشروع وفرت حوالى 86 ألف فرصة عمل والبحيرة أكثر من 14 ألف مشروع وفرت أكثر من 61 ألف فرصة عمل وسوهاج 14 ألفاً وفرت أكثر من 69 ألفاً فرصة عمل والدقهلية أكثر من 11 ألف مشروع وفرت أكثر من 55 الف فرصة عمل والشرقية أكثر من 10 الاف مشروع وفرت 69 ألف فرصة عمل .

وشدد اللواء شعراوى على ضرورة تبسيط الإجراءات للراغبين في إقامة مشروعات صغيرة باعتبار هذه النوعية من المشروعات احد الركائز الأساسية للتنمية الاقتصادية ودفع عجلة النمو الاقتصادى ومواجهة البطالة وخلق فرص عمل للشباب والمرأة مع مراعاة الحفاظ على البيئة والاستفادة من الخامات المحلية والبيئة المتاحة على المستوى المحلى .

وأضاف الوزير ان مشروعك يقدم مزايا لاصحاب المشروعات المنفذه منها منح ترخيص مؤقت للمشروعات لحين استكمال إجراءات الترخيص النهائي ، كما يوفر دراسات جدوى جاهزة للراغبين في تنفيذ مشروع صغير أو متوسط ولايوجد لديه دراسة جدوى محددة كما يقدم مشروعك الدعم الفني اللازم لتنفيذ المشروع وأيضاً تدريب القائمين عليه والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات داخليا وخارجيا بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة .