وزير التنمية المحلية يتابع تنفيذ تعريفة الركوب بالمحافظات

17 Jun 2018


تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بالتدخل الحازم والفورى لمن تسول لهم أنفسهم بالتلاعب فى تعريفة الركوب المقررة من المحافظات لإستخدام وسائل النقل المختلفة فى ظل الزيادات الجديدة في أسعار المنتجات البترولية .

كلف السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء السيد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بالمتابعة المستمرة أول بأول مع السادة المحافظين للتأكد من نشر تعريفة الركوب الجديدة الخاصة بكل محافظة، وبضرورة الإعلان المتواصل عن التعريفة الجديدة لوسائل المواصلات فى كل محافظة، وفى وسائل الإعلام المختلفة، مع سرعة طباعة اللافتات، وتعليقها فى المواقف، ووضع ملصقات على سيارات السيرفيس بقيمة الأجرة الجديدة المعتمدة من المحافظين، مع تحديد خطوط ساخنة للشكاوى فى حالة مخالفة أى سائق والعمل على إيجاد حلول سريعة لأية مشاكل تواجه المواطنين .

ومن جانبه قام السيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بالإجراءات التالية : 

-         التنسيق مع السادة المحافظين وإتخاذ الإجراءات اللازمة لمراجعة تعريفة الركوب المقترحة وكذا وضع بنارات على مواقف السيارات لتوضيح تعريفة الركوب وأستيكر على سيارات السرفيس تتضمن رقم للشكاوى لتلقى أى شكوى من السادة المواطنين حول التلاعب فى الأجرة المقررة .

-         التنسيق مع السادة المحافظين للتأكد من توافر كميات الوقود اللازمة للمحطات وكذا توافر السلع التموينية فى الأسواق .

-         إستعداد سيارات النقل الداخلى بالمحافظات للتحرك فى وجود أى مشكله.

-         التنسيق مع مديريات الأمن وشرطة التموين لإتخاذ الإجراءات القانونية الفورية والحاسمة من قبل الأشخاص الممتنعين عن التوزيع أو البيع بالمحطات .

-         تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحطات الوقود والمخابز .

-         تم فتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية وجميع المحافظات لتلقى شكاوى المواطنين لإحالتها للمحافظة المختصة لفحصها والرد على السادة المواطنين .

-         تم نشر تعريفة الركوب الجديدة بمختلف المحافظات على الموقع الخاص بمجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية وكافة وسائل الإعلام والسوشيال ميديا لتوعية السادة المواطنين.

وكان السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء قد قام بفتح غرفة عمليات فورية بمركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار شارك فيها السيد وزير التنمية المحلية والمسئولين بكافة الوزارات المعنية، حيث أجرى سيادته إتصال (بالفيديو كونفرانس) بالسادة المحافظين للإطمئنان على الأوضاع ومتابعة إصدارهم تعريفات الركوب بالنسبة لسيارات النقل الداخلية أو الخارجية بين المحافظات بما يتناسب مع الزيادة المقررة لأسعار الوقود بنسبة زيادة من 10% - 20% من القيمة السالفة.