وزير التنمية المحلية يتلقى تقريرا حول متابعة الأسبوع الأول لمبادرة "سند الخير"

8 أبريل 2022


اللواء محمود شعراوى : إنطلاق المبادرة في 63 قرية و11 حي بـ6 محافظات وتحقيق مبيعات بـ2.6 مليون جنيه

 
تلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، تقريراً من القطاعات المعنية بالوزارة حول متابعة مبادرة " سند الخير " لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك بأسعار مخفضة وملائمة للمواطنين في عدد من المحافظات والتي أطلقتها الوزارة في 31 مارس الماضى .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن المبادرة تغطى 16 محافظة هي  ( المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان - كفر الشيخ – الدقهلية – الإسماعيلية – السويس – البحيرة – القاهرة – الجيزة - جنوب سيناء - الفيوم- بنى سويف ) وبدأت المرحلة الأولى من المبادرة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك  في 63 قرية و11 حي بـ 6 محافظات هي كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية وبنى سويف والقاهرة والجيزة ، حيث استهدفت الأحياء الشعبية والقرى الأكثر احتياجاً لبيع المنتجات الأساسية للمواطن بأسعار مخفضة وجودة مناسبة.

وأضاف اللواء محمود شعراوى أن مبادرة " سند الخير " شهدت إقبال كبير وترحيب من المواطنين بالمناطق التي إنطلقت فيها خاصة من حيث تنوع المنتجات المعروضة والأسعار والجودة ، كما وجه المواطنين الشكر للقيادة السياسية على هذه المبادرة التي تدعم محدودى الدخل والأسر متوسطة الدخل و توفير السلع الغذائية لهم بأقل من مثيلاتها في الأسواق والوصول لأكبر شريحة من المواطنين في القرى الأكثر احتياجاً .

وأشار التقرير الذى تلقاه وزير التنمية المحلية إلى أن المرحلة الأولى للمبادرة تتكون من 100 سيارة نصف نقل ثلاجة سعة 2 طن والمحملة بحوالى 37 نوعاً من السلع الغذائية الأساسية للمواطنين من بينها ( لحوم، دواجن ، أسماك، بقوليات ، تمور ، سوداني ، أرز ، مكرونة ، زيوت وياميش رمضان ...) .

وأوضح التقرير إلى أن إجمالي مبيعات الأسبوع الأولى لسيارات المبادرة في المحافظات الست التي أنطلقت فيها بلغت حوالى 2.6 مليون جنيه حيث تم توزيع سيارات المبادرة في 6 قري بمحافظة كفر الشيخ  ، و15 قرية بمحافظة البحيرة و25 قرية بمحافظة الدقهلية ، و4 مراكز في محافظة بنى سويف و6 أحياء بمحافظة القاهرة و5 أحياء بمحافظة الجيزة ، وتنوعت السلع التي تم بيعها بين اللحوم ومصنعاتها والدواجن والكبدة وعسل النحل والزبدة والزيت والأرز والسكر وغيرها من المنتجات الأخرى .

وقال وزير التنمية المحلية أنه من المقرر أن تستكمل مبادرة سند الخير رحلتها فى باقى المحافظات المستهدفة وتغطية أكبر قدر من القرى بتلك المحافظات وتوفير السلع الغذائية بالشكل والجودة والسعر المناسب للمواطنين .

وأشاد اللواء محمود شعراوى ، بالدعم الذى يقدمه السادة المحافظين و الجهات التنفيذية ورؤساء الأحياء والمراكز لإنجاح تلك المبادرة والتى تأتى تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارة التنمية المحلية بتوفير السلع الغذائية المخفضة وبالأسعار المناسبة للمواطنين خاصة الأكثر احتياجاً ومحدودي الدخل.