صندوق التنمية المحلية يوافق على اقراض 659 مشروعاً

29 مارس 2020


في ضوء توجيهات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بالتوسع في تنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالوحدات المحلية بالمحافظات ... وافق صندوق التنمية المحلية علي اقراض 659 مشروعاً صغيراً ومتناهي الصغر في 19 محافظة بقروض بلغت 5,5 مليون جنية .

وأكد اللواء محمود شعراوي أن المشروعات التي تم اقراضها تأتي من خلال التمويل الإضافي الذي تم اتاحته للصندوق ويبلغ 22,6 مليون جنية من موارد الصندوق الذاتية وذلك بعد أن استنفذ الصندوق التمويل المخصص له خلال العام الحالي والبالغ 15 مليون جنية خلال 6 شهور فقط منذ بداية العام المالي الحالي .

وأشار اللواء شعراوي الي أن محافظة المنيا استحوذت علي أكبر عدد من المشروعات بعدد 158 مشروعاً والدقهلية 96 مشروعاً وسوهاج 74 مشروعاً وكفر الشيخ 53 مشروعاً وبنى سويف 47 مشروعاً والوادي الجديد 39 .

ووجه اللواء محمود شعراوي القائمين علي الصندوق بنشر نماذج جديدة لنوعيات جديدة من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر التي يمكن للمرأة المعيلة والشباب تنفيذها واستغلال خامات البيئة المحلية في كل وحدة محلية بما يؤدي الي التكامل بين المشروعات والارتقاء بمستوي دخل الفرد واعطائه الفرصة في اختيار ما ينجح فيه خاصة مع قيام صندوق التنمية المحلية بتوفير الدعم الفني اللازم للمشروعات ودراسات جدوي مجانية ودورات تدريبية للمقترضين الراغبين لرفع مهاراتهم في إدارة المشروعات.

وأضاف اللواء محمود شعراوي أن الصندوق يمنح فترة سماح للمقترضين قبل البدء في سداد أقساط العرض بما يعادل دورة انتاج أو تشغيل كاملة للمشروع وتختلف فترة السماح باختلاف نوعية وطبيعة المشروع موضحاً أن الصندوق يمنح قروضاً حتي 50 ألف جنية بتكلفة اقراض تبلغ 6% تتخفض إلي 4% للمقترضين الذين سبق لهم الحصول علي قرض من الصندوق وتم سداده وأيضاً ذوي الاحتياجات الخاصة والمتحررين من الأمية.