تقرير الأسبوع الثالث لمبادرة صوتك مسموع

20 نوفمبر 2018


شدد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية علي كافة العاملين بمبادرة "صوتك مسموع" والفرق التنفيذية بالمحافظات علي ضرورة بذل أقصى جهد لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والاستماع إلى مشكلاتهم ومطالبهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضاهم عن كافة الخدمات المقدمة اليهم .

وأكد وزير التنمية المحلية على أهمية سرعة استجابة العاملين بالمبادرة وفرق العمليات بالمحافظات لشكاوى المواطنين وحلها أولاً بأول في إطار اهتمام الوزارة بخدمة المواطن .

وقال اللواء محمود شعراوي أن مبادرة "صوتك مسموع " تشمل تلقى شكاوى المواطنين في إطار 5 محاور رئيسية وهى مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والاشغالات والفساد والرشوة والمخلفات بأنواعها المختلفة والمقترحات والأفكار الجديدة .

من ناحية أخري تلقى اللواء محمود شعراوي تقرير المتابعة الأسبوعي الثالث لمبادرة " صوتك مسموع " و التي أطلقتها الوزارة في 23 أكتوبر الماضي تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لتلقى شكاوى واستفسارات المواطنين وسرعة حلها والتفاعل معها.

وتضمن التقرير عدد الشكاوى التي تلقتها المبادرة عبر كافة الوسائل التي تم الإعلان عنها سواء الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أو رقم الواتس اب أو عبر الإيميل أو الخط الساخن.

وأوضح التقرير أن عدد الرسائل التي تلقتها المبادرة حتى الأسبوع الثالث عبر رقم "الواتس آب " بلغت 6000 بعد أن كانت في الأسبوع الثاني 4250 رسالة وبلغت نسبة حلها 75% وجارى حل باقي الشكاوى بالتنسيق مع المحافظات.

كما أشار التقرير إلى أن عدد الرسائل التي وصلت إلى البريد الإلكتروني للمبادرة خلال الأسبوع الثالث بلغت 24 رسالة وتم الرد عليها وتم التفاعل وحلها بالكامل ، كما تضمن التقرير تلقى الصفحة الرسمية للمبادرة على " الفيس بوك " 392 رسالة وتم حلها بنسبة 100% منها، كما تلقى الخط الساخن للمبادرة 23 مكالمة هاتفية وتم الرد عليها.

وأكد التقرير أنه تم التنسيق مع كافة المحافظات لسرعة تفعيل آليات التواصل مع رؤساء الوحدات المحلية بالمستويات المختلفة وحل الشكاوى والمشكلات الواردة بالتنسيق والتواصل المستمر مع فريق عمل المبادرة بالوزارة على مدار الساعة .

وأشار التقرير إلى أن أكثر الشكاوى التي وردت إلى المبادرة هي الاشغالات والقمامة والبناء المخالف والإزالات، كما كانت أكثر المحافظات استجابة لشكاوى المواطنين خلال الأسبوع الثالث هي محافظات الدقهلية ومطروح والجيزة والقليوبية وأسيوط وذلك خلال كافة القنوات الخاصة بالتواصل في المبادرة .

وأضاف وزير التنمية المحلية أن تم إتاحة أكثر من وسيلة لتلقي الشكاوى من المواطنين حيث تم تخصيص رقم "الواتس أب " : وهو ( 01150606783 ) .

الصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك": بعنوان (صوتك مسموع) (www.facebook.com/sotakmasmwo )

رقم الخط الساخن : (15330) والذى يعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة .

البريد الإلكتروني : (Info@mld.gov.eg ) .