غرفة العمليات تواصل متابعة سير الموجة الـ11 لإزالة التعديات

9 أكتوبر 2018


واصل غرفة عمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية متابعتها اليومية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظات عمليات تنفيذ الموجة الحادية عشر لإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة والتي بدأتها منذ أيام. 

ويتلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية تقارير يومية من غرفة العمليات بالوزارة وغرف العمليات المحافظات حول تطورات عمليات الإزلة والإجراءات التي تتم مع حالات التعدي علي الأراضي الزراعية وأراضي البناء والتى تقوم بها قوات انفاذ القانون بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في إطار تنفيذ قرارات لجنة إسترداد أراضى الدولة برئاسة السيد المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

ورصدت غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية طبقاً لآخر تقرير لها حول أعمال الإزالات في المحافظات للتعديات على الأراضى الزراعية وأراضى المبانى، وصول إجمالي ما تم ازالته فى الموجة الحادية عشر علي أراضي المباني بالمحافظات 

حوالي مليون و٣١٦ ألف متر مربع والإزالات علي الأراضي الزراعية حوالي ٣٢ ألف فدان.   

وتأتي حملات الإزالات في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي  بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها .

ومن جانبه أكد اللواء محمود شعراوى إن قوات إنفاذ القانون وأجهزة الدولة المعنية سوف تتعامل بكل حسم مع كافة حالات التعدى لإعادة حق الدولة كاملاً وتحقيق الأهداف التي تم وضعها في الموجة الحادية عشر . 

وأشاد اللواء شعراوى بالتعاون الكامل من قوات إنفاذ القانون فى دعم وتأمين الموجة الحادية عشر ، مشيراً إلى أهمية أن يكون تنفيذ الإزالات بالتوازى فى كل المواقع للإسراع بإزالة التعديات وتحقيق الأرقام المستهدفة. 

وشدد وزير التنمية المحلية علي ضرورة   تفعيل فرق الرصد والمتابعة بالمحافظات وسرعة انتقالها للأراضى التى يتم تكرار التعديات عليها لإزالتها فوراً وتولى جهات الولاية كلاً فيما يخصه متابعتها  بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية والمحافظة . 

وأشار اللواء محمود شعراوي إلي   استمرار جهود المحافظات اليومية بالتزامن مع الموجة الحالية لإزالة المبانى المخالفة والإشغالات فى الشارع المصرى لإعادة الإنضباط وتحقيق رضا المواطنين.