وزراء التنمية المحلية والشباب والبيئة يطلقون «شارك ونضف»

28 يوليه 2018


 

تحت شعار "شارعك عنوانك.. حافظ عليه" أطلق اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء كمال الدالي محافظ الجيرة صباح اليوم الجمعة مبادرة "شارك ونضف"  لنظافة وتجميل وتشجير شوراع منطقة إمبابة بالجيزة ، وذلك بمشاركة ما يقرب من 1000 شاب وفتاة  ومشرفى هيئة نظافة وتجميل الجيزة وحى شمال ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة ومؤسسات المجتمع المدني وأعضاء مراكز الشباب والاتحاد العام للكشافة.
ومن جانبه أكد اللواء محمود شعراوي علي أهمية تلك المبادرة فى إطار إهتمام الوزارات الثلاث بالمشاركة الشعبية من كافة فئات المجتمع فى حل مشكلة القمامة ونشر الوعى المجتمعى لتغيير الصورة الموجودة حالياً في المحافظات .
وقال اللواء محمود شعراوي ان المبادرة تهدف  إلى توعية المجتمع بأهمية النظافة بصفة عامة ودورها فى الحفاظ على الصحة والبيئة والمظهر العام للمجتمع .
واعرب الوزير عن سعادته بالمشاركة في اطلاق تلك المبادرة المهمة التي تأتي في اطار اهتمام القيادة السياسية والحكومة بتفعيل دور المواطنين في المشاركة في حل بعض المشكلات التي تواجه المجتمع، ليكون المواطن جزء من حلها والحفاظ علي نظافة الشوارع التي يقيم بها بمشاركة من مسئولي هيئة النظافة بالمحافظة . 
وانطلقت المبادرة اليوم من ميدان الترولى بإمبابة على 4 مجموعات تتكون كل مجموعة من 250 شاب  للقيام بتنظيف وتجميل شوارع ترعة السواحل والوحدة وبشتيل والأقصر .
وقامت  هيئة نظافة وتجميل الجيزة بتجهيز الأدوات والمعدات اللازمة لعملية النظافة والتجميل والتشجير لتلك المنطقة  .
كما سيتم عمل نشاط موازي من خلال الاتحاد العام للرياضة للجميع لأهالي المنطقة ويشتمل علي العاب ترويحية وخماسيات كرة قدم والعاب هوائية .