إزالة حالات تعد على الأراضى الزراعية بجرجا فى سوهاج

2 يوليه 2018


أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج،قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا بإزالة فورية لحالة  تعدي على الأراضى الزراعية بناحية المركز،وذلك في إطار جهود المحافظة للقضاء على ظاهرة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية حفاظا عليها.

وأوضح علي يوسف أبو عقيل رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا فى بيان له ، أن الوحدة المحلية قامت بحملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية ، أسفرت عن إزالة فورية لحالة تعدي بناحية مجلس قروي بيت داود ، وجاءت الحملة بالاشتراك مع الإدارة الزراعية وبتأمن من قوات الأمن ، وجاري أعمال المتابعة المستمرة ورصد التعديات وإزالتها اولا بأول .

 وشدد عبد المنعم على ضرورة الإزالة الفورية لجميع التعديات والمخالفات والتصدي لها من خلال تكثيف الحملات لرصد أي تعدي على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزارعية بشكل فوري واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتعدين وعدم التهاون مع أي مخالف.

ومن آخر ، قال محافظ سوهاج ، إنه تم رفع اكثر من 250 طن قمامة ومخلفات وتراكمات تطهير الترع في حملات مكبرة بناحية شوارع وقري مركز ساقلتة ، وذلك في إطار خطة المحافظة للنظافة والتجميل ورفع التراكمات والمخلفات والأتربة بشوارع وطرق المراكز المختلفة لخلق بيئة خالية من التلوث والقمامة والحفاظ علي الشكل الحضاري للمحافظة .

وأوضح عاطف الصمطي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة ، أن الوحدة المحلية قامت بحملات مكبرة للنظافة ورفع التراكمات بالتعاون مع الوحدات القروية المختلفة ، حيث تم القيام بحملات مكبرة للنظافة بناحية قري سفلاق والجلاوية ، حيث تم رفع اكثر من 250 طن مخلفات ونواتج تطهير ري بناحية الجلاوية ونجع غيط الشيخ الغرب ، بالتنسيق مع هندسة ري إخميم وساقلتة وتعاون اهالي المنطقة بالمعدات ، كما تم تطهير ترعة الجزيرة البيضاء بسفلاق من المخلفات والقمامة ووصول المياه  ، وجاري أعمال المتابعة بصفة دورية .

وشدد المحافظ علي رؤساء الوحدات المحلية ومديرى المديريات الخدمية بالمحافظة بتكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع المخلفات والتراكمات بجميع مراكز ومدن وقري المحافظة والعمل علي راحة المواطنين .