غدا.. وزيرا التنمية المحلية والبيئة يتفقدان مقلب أبو خريطة

23 مايو 2018


يتوجها الدكتور خالد فهمي وزير البيئة واللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية صباح غدًا الخميس، إلى محافظة المنوفية لتفقد انتهاء أعمال نقل محتويات مقلب أبو خريطة بمدينة شبين الكوم والتي وصلت الي حوالي ٣٠٠ ألف طن من إلى المدفن الصحى بقرية كفر داود بالسادات، كما سيتم خلال الزيارة أيضًا تدشين مصنع تدوير القمامة في نفس موقع مقلب أبوخريطة بشبين الكوم.
جدير بالذكر أن أعمال رفع القمامة والمخلفات من المقلب قد بدأت في 14 أبريل الماضى، وقامت وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع وزارة البيئة ومحافظة المنوفية بإعداد الدراسات الاقتصادية والبيئية لنقل محتويات المقلب وإنشاء مصنع تدوير في ذات المكان.
يذكر أن مقلب أبو خريطة بشبين الكوم كان من المشاكل المزمنة التي يعاني منها سكان حي غرب شبين الكوم منذ أكثر من ٣٠ عامًا دون إيجاد أي حلول فعلية لنقله والقضاء علي ما يسببه من أضرار ومشاكل بيئية علي حياة المواطنين.
وقد تبنت وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع وزارة البيئة ومحافظة المنوفية خطة متكاملة لنقل المقلب وإنشاء مصنع التدوير وذلك بتكلفة تقدر بحوالي 40 مليون جنيه وسيكون المصنع مستعد لاستقبال المخلفات والقمامة من المدن والمراكز القريبة.
وقد قام كل من الدكتور خالد فهمي واللواء أبوبكر الجندى بزيارات متعددة الفترة السابقة لتفقد سير العمل بالمشروع للتأكد من انتظام العمل وسلامة كافة الإجراءات المتبعة وخطة التشغيل وفقًا للجدول الزمنى.