محافظة المنوفية تحتفل باليوم العالمى لمكافحة الدرن

2 أبريل 2018


نظمت اليوم مديرية الشئون الصحية بمحافظة المنوفية الاحتفالية باليوم العالمي لمكافحة مرض الدرن وذلك تحت شعار "هيا نتحد للقضاء على مرض الدرن" وذلك  بالتعاون مع الإداره العامه للأمراض الصدريه بفندق جامعة المنوفية بمدينة شبين الكوم  بحضور الدكتور محمد الهياتمي وكيل مديرية الشئون الصحية بالمنوفية .

وقال الدكتور أسامه محمد منصور مدير عام مستشفى صدر شبين الكوم فى بيان له اليوم أن الاحتفاليه تضمنت تخصيص يوم توعوي عن مرض الدرن وأعراضه والوقاية منه والخطة الموضوعة للوصول إلى الاهداف المستقبلية وأهمها القضاء على المرض نهائيا بحلول عام 2030 ، ورفع كفاءة الأطباء من خلال برامج ولقاءات علمية متخصصة، ويعد مرض الدرن من الامراض المعدية عن طريق استنشاق الهواء المحمل بميكروب الدرن ويحتل المركز التاسع بين الأمراض المسببة للوفاة في العالم مما يجعله أحد الاسباب المؤثرة على اقتصاد الفرد والمجتمع .

وأكد مدير مستشفى الصدر بشبين الكوم على توافر العلاج بالمجان بجميع مستشفيات ومستوصفات الصدر المنتشرة بجميع مراكز المحافظة ، بهدف تنفيذ الاستراتيجية التي وضعت للوصول بالمريض للشفاء التام .

ومن جانبه أشاد الدكتور أيمن مختار سكرتير عام المحافظة بالدور الذي تقوم به جميع الجهات المعنية للقضاء على هذا المرض للوصول بمصر خالية من مرض الدرن ومؤكدا على ضرورة تضافر كافة االجهود لمكافحة هذا المرض .