وزير التنمية المحلية: الدولة لن تسمح بوجود العشوائيات

2 أبريل 2018


أكد اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية، أن الفترة المقبلة سوف تشهد تحسن كبير فى أداء المحليات مما يحقق رضا المواطن المصرى عن الإدارة المحلية، وأشار الوزير الجندى إلى أن الدولة لن تسمح بوجود العشوائيات مرة أخرى فى أى مكان على أرض مصر، وقال الجندي إنه أعطى تعليمات واضحة لكافة المسئولين بالادارة المحلية الذين يلتقيهم خلال الفترات الماضية بضرورة الاستجابة لشكاوى المواطنين والعمل على حلها.

وأكد اللواء أبوبكر الجندى، أنه التقى منذ أيام مع سكرتيرى عموم المحافظات وكانت تعليماته واضحة لهم بضروة القضاء على أى تجاوزات في مهدها وعدم السماح بها حتى لا تصبح أمرا واقعا.

جاء ذلك في كلمة للواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية، خلال مؤتمر مؤسسة تروس مصر للتنمية، اليوم تحت عنوان القمة الأولى للقادة المصريين" فينجر برينت" لتحسين الأداء بين المشروعات والدراسات الاستراتيجية، والتطبيق على أرض الواقع، بهدف تذليل المعوقات أمام مسيرة التنمية، وذلك بحضور غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية.

وقال الجندي، إن الإدارة المحلية يوجد بها العديد من الفرص الواضحة لتحقيق أهداف كثيرة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في كل المحافظات، وأضاف الجندى، أن مصر لديها إرادة وعقول قادرة علي صنع التغيير في كافة القطاعات .

وقال اللواء الجندى، إن قانون الإدارة المحلية سيحدث طفرة كبيرة خاصة فيما يخص اللامركزية وإشراك المواطنين في المجالس المحلية على كل المستويات، وأوضح وزير التنمية المحلية أن القانون موجود في مجلس النواب الآن وننتظر إقراره وبعدها سيتم عقد انتخابات المجالس المحلية التي نعتبرها مدرسة الديمقراطية وبناء الكوادر في المحليات لأكثر من ٥٢ الف كادر من الشباب والمرأة ومختلف قطاعات المجتمع.

وكشف الوزير عن استمرار الوزارة في عقد دورات تدريبية لكافة العاملين بالإدارة المحلية خلال الفترة المقبلة في مركز سقارة للتدريب، وأكد الوزير ان الهدف من بناء الكوادر والتدريب وتأهيل العاملين بالمحليات هو تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات وسنبذل جهد كبير في ذلك المجال خلال الفترة القادمة.

وأشار اللواء أبوبكر الجندي، إلى أن الوزارة تتعاون ومنفتحة على كافة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية خاصة في مشروع برنامج تنمية الصعيد بقنا وسوهاج ومنها مؤسسة تروس ونداء لتحقيق أفضل الأهداف من المبالغ المخصصة للبرنامج.