محافظ الغربية ورئيس مدينة السنطة يتفقدان اللجان الانتخابية

27 مارس 2018


تفقد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية عدد من اللجان والمقار الانتخابية للاطمئنان على حسن سير العملية الانتخابية.

بدأت الجولة بمدينة المحلة الكبرى حيث تفقد اللجان بمدرسة المحلة الثانوية الصناعية بنات ومدرسة  الشهيد هشام مصطفى البزاوى ومدرسة عبد المجيد سالم الابتدائية .

ثم توجه إلى مدينة كفر الزيات حيث تفقد عدد من اللجان والمقار الانتخابية بمدرسة ابيار الابتدائية الجديدة ومدرسة ابيار الثانوية بنات ومدرسة النجار الثانوية بنين ومدرسة الحرية الابتدائية المشتركة بابيار.

وأكد المحافظ على ضرورة توفير كل سبل الراحة للناخبين وخاصة كبار السن والمرضى وذوى الاحتياجات الخاصة .

كما بعث المحافظ برسالة إلى مواطنى المحافظة والمصريين بضرورة النزول والإدلاء بأصواتهم فى هذا العرس الانتخابى لإرسال رسالة للعالم بان المصريون يمارسون حقهم الدستورى بكل حرية وديمقراطية وقطع الطريق على كل من تسول له نفسه بهدم مصر.

من جانبه تفقد اللواء ممدوح هجرس، رئيس مركز ومدينة السنطه بمحافظة الغربية، اللجان الانتخابية بنطاق المركز والقرى، وتابع سير العملية الانتخابيه بكافة اللجان ومشاركة المواطنين.

وأثنى هجرس، على وعى مواطنى أهالى مركز ومدينة السنطه، ووصف شعبها ومواطنيها بالشعب الواعى والمواطنين الناضجين، مؤكدًا على ثقته فى تحقيق السنطة لنسبة تاريخية فى الحضور.

وأكد رئيس مدينة السنطة أن الأيام الثلاثة ستكون نموذجًا يُحتزى به فى الوطنية والإخلاص لمصرنا الغالية، وراهن  على أن سيدات مدينة السنطة ستكون نموذج مشرف، وسيضربون المثل فى الوطنية  وحب الوطن .

على جانب آخر، توافد المئات من الناخبين على أبواب لجان الاقتراع بمدينتى بسيون، وكفر الزيات، وساعد رجال القوات المسلحة المكلفون بتأمين الانتخابات، كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة فى الوصول إلى داخل لجان الاقتراع.

وردد المواطنون هتافات "تحيا مصر الجيش والشرطة والشعب إيد واحده"، مؤكدين على ضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أمس الإثنين، وتستمر حتى غد الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان صباح أمس، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.