توقيع البروتوكول لتوعية الشباب والنشء بالمحافظات

28 ديسمبر 2017


وقع الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية صباح اليوم برتوكول تعاون بمقر الوزارة مع كل من مؤسسة مصر الخير يمثلها الدكتور علي جمعة رئيس مجلس الأمناء ومؤسسة أجياد مصر لتنمية الشباب والنشء يمثلها الدكتور محمد رفاعي رئيس مجلس الأمناء .
ويهدف البرتوكول الى التعاون والتنسيق بين الأطراف الثلاث في توعية الشباب والنشء بالمحافظات المصرية بعدد من القيم الانسانية والمجتمعية وإنشاء مراكز تطوع ( قيم وحياة ) في جميع المحافظات لتكون نواة لتدعيم القيم الاخلاقية والاجتماعية في المجتمع محل كل المركز . 
كما نص البرتوكول علي عدد من الالتزامات لوزارة التنمية المحلية ومنها ان تساهم بالمساعدة في تنفيذ البرامج والمشروعات التنموية الخاصة بالتنمية المجتمعية في محافظات الجمهورية ، كما نص البرتوكول ان يكون المشروع تحت رعاية المحافظين والعمل علي توفير مقرات مناسبة بالمحافظات للمساعدة في التواصل مع المتطوعين ونشر المجموعات التطوعية لدعم القيم ، كما نص البرتوكول علي ان تقوم مؤسسة مصر الخير بتمويل ورعاية أنشطة المشروع مادياً في المحافظات المختلفة ويمنح مبلغ التمويل اللازم للمشروع والذي سيتم الاتفاق علي قيمته الي مؤسسة أجيال مصر وفقا لضوابط المنح التي تقدمها مؤسسة مصر الخير لتمويل الأنشطة الخيرية والتنموية . 
كما نص البرتوكول علي ان تقوم مؤسسة اجيال مصر بإعداد وصياغة وإخراج المواد العلمية اللازمة للمشروع وتدريب الفرق التطوعية علي كيفية التوعية بإدارة الحملة ونشر القيم في المجتمع ووضع اسم وشعار وزارة التنمية كراعي رسمي للمشروع علي المطبوعات الخاصة بالمشروع طوال الحملة .
كما نص البرتوكول علي ان تكون مدة ٣ سنوات . 
وفِي تصريحات صحفية عقب توقيع البرتوكول قال الدكتور هشام الشريف ان البرتوكول نموذجاً للتعاون المتميز بين الوزارة ومؤسسة رائدة وهي مصر الخير واضاف الشريف ان الدكتور علي جمعة قيمة مصرية كبيرة وولدت مؤسسة عملاقة علي يده وتعمل علي ارض مصر. 
واشار الوزير الي أن الاوطان تتقدم بحكوماتها المستنيرة ومن خلال مجتمع مدني يسعى الى التقدم والتنمية ببلادنا.
واضاف الشريف ان البرتوكول الذي تم توقيعه اليوم يهدف الي توعية المواطنين في مختلف المحافظات المصرية بمنظومة القيم المختلفة ، واكد الوزير انه سيتم توقيع عدد من برتوكولات التعاون مع مؤسسة مصر الخير خلال شهر يناير في عدد من المجالات وعلي رأسها التشغيل والصناعات الصغيرة ومحو الأمية وتربية الحيوانات . 
ومن جانبه قدم الدكتور علي جمعة الشكر الي وزير التنمية المحلية للجهود التي يقوم بها لأحداث نقلة في المحافظات ، وقال جمعة ان هناك تعاون مستمر مع الحكومة ووزير التنمية المحلية في عدد من المجالات من أجل مصلحة مصر ونفع المواطنين . 
واضاف جمعة انه من المقرر ان يتم بداية من الاسبوع القادم بداية تنفيذ برتوكول التعاون .
حضر توقيع البرتوكول اللواء حمدي الجزار مستشار الوزير للمتابعة والقائم بأعمال الامين العام للتنمية المحلية واللواء علي عبدالمولي مستشار الوزير للشئون القانونية والمهندس محمد السيد أبوجاعور مدير إدارة التخطيط بالوزارة وعدد من قيادات الوزارة.