مؤتمر حلم بكره ... بيتحقق

14 نوفمبر 2017


شارك الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية اليوم في مؤتمر "حلم بكرة..بيتحقق" والذي يعقد تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وحضره طارق عامر محافظ البنك المركزي واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وعدد من الوزراء ، ونخبة من رجال الأعمال والمستثمرين ووسائل إعلام أجنبية ومصرية وحشد من الشباب. 
وقال الشريف - خلال كلمته في الجلسة الحوارية الأولى التى جاءت بعنوان "الحلم الذى تحقق على أرض مصر" وحضرها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وطارق عامر محافظ البنك المركزى - ان هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة بمحافظة بورسعيد في عدد من المجالات الصناعية واللوجستيات والسياحة ، وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن محافظة بورسعيد اهم محافظات مدن اقليم قناة السويس والتي تعد قاطرة التنمية للإقليم بصفة عامة ولمصر بصفة خاصة ، مشيرا الي وجود عدد من المشروعات العملاقة التي يتم تشيدها ومتابعتها من جانب القيادة السياسة ورئيس الوزاء خاصة في مناطق شرق بورسعيد والكيانات الاقتصادية العملاقة بالمحافظة بجانب التطوير في الخدمات المقدمة للمواطنين.
ووجه الشريف تحية المهندس شريف اسماعيل الي الحاضرين في المؤتمر من رجال اعمال مصريين وعرب واجانب ، واضاف " رسالة رئيس الوزراء إلي كل المستثمرين هنا نحن معكم ومستعدون لتقديم كل التسهيلات وحل اي مشاكل خاصة باستثماراتكم .. والمحافظ هنا ممثل الحكومة " . 
واشار الوزير الي ان بورسعيد ستكون قطب رئيسي قي مشروع قناة السويس ومخطط التنمية للقناة ، واضاف اننا نريد ان تكون المحافظة مثل سنغافورة او شنغهاي وغيرها من المدن الصناعية والإستثمارية الكبري . 
وقال الوزير " عايزين بورسعيد تبقي قوة اقتصادية كبيرة في مصر والعالم ومركز للتجارة ويكون المواطن البورسعيدي من اغني الدخول في العالم . 
واوضح وزير التنمية المحلية ان الحكومة تضع يدها في يد كل مستثمر جاد سواء مصري او اجنبي وتضع السياسات التي تساعد كافة المستثمرين سواء الموجودين في مصر حاليا او يريد الاستثمار علي ارض مصر . 
وأشار وزير التنمية المحلية الي اننا لم نصل في الحلم الذي نريده لشعب مصر لافتا الي ضرورة العمل الجاد والإنتاج وتقليل الاستهلاك وعمل نقلات نوعية وإسراع بالتنمية في كافة القطاعات . 
واوضح الدكتور هشام الشريف الي انه تم تشكيل مجلس بورسعيد للتراث والتنسيق الحضاري برئاسة المحافظ للعمل علي عودة بورسعيد كما كانت من قبل . 
أكد الدكتور هشام الشريف أن تقدم الأمم لا يقاس الا بحجم العمل والإنتاج الفعلى الملموس على الأرض ومستوى الآداء بشكل عام. 
واضاف الشريف ان محافظة بورسعيد ستكون من أولي المحافظات المصرية التي سيتم القضاء فيها علي العشوائيات خلال الأشهر القليلة القادمة .