وزير التنمية المحلية يتفقد تطوير منازل تزمنت الغربية

7 Oct 2019


نيابة عن السيد رئيس مجلس الوزراء .. افتتح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ،  بمشاركة كل من المستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف و رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة مؤسس مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجاً في مصر، واللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان الخيرية أعمال تطوير عدد من المنازل بقرية تزمنت الغربية بالمحافظة والتي تم تطويرها، ضمن مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجا.
وشملت أعمال تطوير قرية تزمنت الغربية التابعة لمركز بني سويف بمحافظة بني سويف إعادة إعمار ٣٠ منزلا بالكامل وتأثيثهم بأثاث شامل، بالاضافة إلى الأجهزة الكهربائية، وتوزيع منح لتمويل ٢٣ مشروعاً صغيراً ومشاريع تنموية، وتقديم خدمات طبية لعدد ٧٥ حالة من مرضى القلب والعيون، بالإضافة إلى توزيع ٥ أجهزة تعويضية لذوي الإحتياجات الخاصة بالقرية وأكشاك تنموية والتكفل بزواج ١٠ فتيات يتيمات.
وعقب الافتتاح تفقد الوزير والمحافظ وأبوهشيمة عدد من المنازل التي تم تطويرها بشكل كامل داخل القرية، واستكمال كل ما يحتاجه المنزل من إمكانيات تتضمن حياة كريمة لمواطني القرية ، مثل الأسقف والمحارة والدهانات والأبواب والشبابيك والسيراميك، ووصلات المياه والكهرباء، و الأثاث والأجهزة الكهربائية.
واشاد اللواء محمود شعراوي بالجهود التي يقوم بها رجل الاعمال أحمد أبوهشيمة وجمعية الاورمان في عدد من المحافظات المصرية ، وأكد شعراوي علي أهمية الدور الذي تقوم به كافة الجمعيات الأهلية والخيرية والمشاركة المجتمعية من رجال الاعمال والقطاع الخاص لمساندة الدور الذي تقوم به الحكومة والمحافظات في القرى الأكثر احتياجاً، بهدف رفع مستوى جودة الحياة لأهالي هذه القرى.

وأشار الوزير شعراوي إلى أن الحكومة تقوم بجهود كبيرة لتغيير حياة أهالي القري المستهدفة، سواء بتحسين الخدمات المقدمة لهم، أو توفير فرص عمل لأهالي هذه القرى .