تدريب 200 من ذوى الإعاقة لتأهيلهم لانتخابات المحليات

8 Sep 2019


أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أن الوزارة بصدد الإعداد لتدريب 200 من الشباب والفتيات ذوى الإعاقة بالمحافظات من الراغبين فى التعرف على عمل المحليات لتأهيلهم وتدريبهم لدخول إنتخابات المحليات خلال الفترة المقبلة .

وقال وزير التنمية المحلية أن هذا البرنامج التدريبى يأتى فى إطار برتوكول التعاون الذى وقعته وزارة التنمية المحلية والدكتور أشرف مرعى رئيس المجلس القومى للإعاقة ، لاسيما وأن قانون الإدارة المحلية الجديد والجارى عرضه على مجلس النواب يتضمن تمثيل ذوي الإعاقة تمثيلاً مناسبًا.

وأكد اللواء محمود شعراوى أن الوزارة حريصة على التنسيق مع المجلس القومى للإعاقة لتعريف ذوى الإعاقة بعمل الإدارة المحلية وفي مجال دعم المشاركة السياسية وتوعيتهم بقانون الإدارة المحلية الجديد ومسئوليات المجالس المحلية وإتاحة الفرص لهم للإلتحاق بأجهزة المحليات بالمحافظات .

وقال اللواء محمود شعراوى ان الوزارة مهتمة بدعم متحدى الإعاقة في جميع المحافظات موضحاً أن التنمية المحلية من أوائل الوزارات التي أنشأت وحدة متخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة وحقوق الانسان وتكافؤ الفرص ، كما تم إنشاء وحدات مماثلة في المحافظات بهدف تسهيل تقديم الخدمات لهذه الفئة وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية وكافة أجهزة الدولة بتأهيل متحدى الإعاقة ودمجهم مع المجتمع .

وأضاف الوزير انه سيتم أيضاً تنفيذ دورات تدريبية متخصصة خلال الفترة القادمة لبعض الموظفين في المحليات لتسهيل التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة .