News

وزير التنمية المحلية يتفقد عددا من المناطق بمدينة العريش

9 Jun 2018




قام المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، واللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الأمنية ومكافحة الإرهاب، واللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية، ومحافظ شمال سيناء، بجولة تفقدية ببعض المناطق بمدينة العريش في إطار الزيارة التي يقومون بها منذ أمس .

وتم خلال الزيارة لقاء عدد من المواطنين بمدينة العريش للتعرف على أهم مطالبهم خلال المرحلة المقبلة خاصة بعد النجاحات التي حققتها القوات المسلحة والشرطة المدنية في إطار العملية الشاملة سيناء ٢٠١٨ لمكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة والتكفيرية بسيناء.

كما تم أيضا تفقد عدد من الأسواق للتأكد من توافر كافة السلع الغذائية والخدمات  للمواطنين والتأكيد على وقوف الدولة بكل قوة مع أهالي شمال سيناء، في إطار دعم القيادة السياسية والوزارات المعنية لكافة مطالب المحافظة والعمل على تحقيقها وتوفير احتياجات أهلها.

وتأتي الزيارة في إطار جهود الدولة الجارية لتحقيق تنمية شاملة مستدامة في سيناء وتعظيم الاستفادة مما تمتلكه من مقومات فريدة تتمثل في الموقع الجغرافي والإمكانات الاقتصادية الكبيرة، وإقامة مجتمعات زراعية وعمرانية وصناعية وسياحية جديدة جاذبة للاستثمار لتوفير الآلاف من فرص العمل لمواطني سيناء، فضلاً عن مشروعات البنية الأساسية والرعاية الصحية والتعليم.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أعلن أن مشروع تنمية سيناء سوف يتكلف ما يقرب من 275 مليار جنيه وسيتم تنفيذه خلال السنوات القادمة.