وزير التنمية المحلية يوجه المحافظين بالتنسيق مع البرلمانيين

21 فبراير 2021


 

عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس مع عدد من السادة المحافظين هم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية واللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر واللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ واللواء خالد شعيب محافظ مطروح والدكتورة منال عوض محافظة دمياط. 
 
وتابع "شعراوي" مع المحافظين آخر المستجدات الخاصة بموجة الطقس السيء وسوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار التي تشهدها محافظاتهم ، كما عرض كل محافظ خلال الاجتماع جهود الأجهزة التنفيذية والجهات التابعة الأخرى لعمليات شفط تراكمات مياه الأمطار على مدار الساعات الماضية وبعض الحوادث المرورية أو سقوط أعمدة الإنارة والاشجار والانهيار الجزئي لبعض المنازل و التي شهدتها المحافظات بسبب شدة الرياح والعواصف وسقوط الأمطار الغزيرة .
 
وأكد السادة المحافظين علي استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ بمحافظاتهم لحين انتهاء موجة الطقس السيء التي تشهدها المحافظات ، وأشاروا إلي استمرار جهود الاجهزة التنفيذية وشركات مياه الشرب والصرف الصحي في رفع تراكمات مياه الأمطار ، وأكدوا علي وجود سيولة مرورية في كافة المناطق بالمحافظات ولم تتعطل الحركة المرورية نتيجة سقوط الأمطار.
 
وأضاف السادة المحافظين أن مجموعات إدارة الازمة وغرف العمليات بالمحافظات والمراكز والمدن والاحياء تواصل عملها وتتابع الوضع بصورة جيدة وعلي مدار الساعة ، مضيفين ان العاملين بالوحدات المحلية والاحياء والمراكز واصلوا العمل في الشوارع لأكثر من ٤٨ ساعة لرفع تراكمات المياه وشفط أي تجمعات في الشوارع الرئيسية والفرعية لعدم التأثير علي حركة سير المواطنين والسيارات .
 
 ومن جانبه أشاد اللواء محمود شعراوي بجهود جميع العاملين بالادارة المحلية بكافة المحافظات والتعاون الجيد مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي والجهات المعنية في مواجهة موجة الطقس السيء .
 
وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى على مستوى المراكز والمدن والأحياء وذلك بجميع المرافق والخدمات والوحدات المحلية مع المراجعه المستمرة لكافه الإجراءات اللازمة التى تم اقرارها مسبقا .
 
وأضاف اللواء محمود شعراوى أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة مستمرة على مدار اليوم  بمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء وغرف العمليات بالمحافظات لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة ويتم العرض عليه آخر المستجدات لسوء حالة الطقس بالمحافظات أولً بأول .
 
وخلال الاجتماع أشار وزير التنمية المحلية إلى اللقاء، الذي عقده رئيس مجلس الوزراء مع رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب، بحضور زعيم الأغلبية، الأمين العام لحزب " مستقبل وطن" ، والذي ساعد في تعميق أواصر العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية ويحقق الصالح العام لأبناء الشعب المصري .
 
وأكد شعراوي أهمية تحقيق المزيد من التواصل والتنسيق بين المحافظين وأعضاء مجلس النواب وإقامة جسور تواصل  لتحقيق مصلحة المواطنين .
 
وأشار" شعراوى" ، إلي أهمية إتاحة المزيد من الوقت من جانب المحافظين لاستقبال أعضاء مجلس النواب وتحديد مواعيد ثابته ومحددة لهم للتشاور معهم حول المشكلات التي تواجه دوائرهم تنفيذًا
لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء في هذا الشأن  ، مشيراً إلي أهمية الدور الذى يقوم به أعضاء مجلس النواب فى نقل مطالب المواطنين واحتياجاتهم ومشاكلهم بحكم تواجدهم على أرض الواقع بين المواطن .
 
وقال وزير التنمية المحلية أن هناك تنسيق مستمر وتعاون وثيق بين الحكومة والبرلمان لتحقيق كل ما فيه مصلحة للدولة المصرية والمواطن وتوضيح الصورة العامة لتوجيهات الحكومة والمشروعات القومية الجارية بالمحافظات ونقلها للمواطنين  ، لافتاً الي ان الجميع يسعي لتحقيق مصلحة الوطن والمواطنين وتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري . 
 
و طالب اللواء محمود شعراوي بضرورة دعوة أعضاء مجلس النواب عند افتتاح مشروعات جديدة علي أرض المحافظات ، وتوجيه القيادات المحلية والتنفيذية وإدارات الاتصال السياسى والمجالس النيابية بالمحافظات بمعاونتهم فى أداء مهامهم وسرعة الرد على طلباتهم ومناقشة مقترحاتهم والاستفادة من الاراء والافكار التي تصلح للتنفيذ علي أرض الواقع بعد دراستها جيداً.
 
ومن جانبهم أكد السادة المحافظين علي احترامهم وتقديرهم الكامل للسادة أعضاء مجلس النواب ، وأشاروا الي قيام عدد كبير منهم بالتواصل مع نواب البرلمان خلال الأيام الماضية وتحديد مواعيد لاستقبالهم وكذا استقبال أعضاء مجلس الشيوخ .
 
وأضاف السادة المحافظين أنهم بالفعل عقدوا اجتماعات ولقاءات مع أعضاء مجلس النواب بمحافظاتهم وتم تخصيص أيام محددة لاستقبالهم وبحث مطالبهم وتحديد مسئول بادارة الاتصال السياسي للتواصل المستمر معهم .
 
وفي ختام الاجتماع أيضاً حرص اللواء محمود شعراوي علي استعراض آخر مستجدات البرنامج القومي لتطوير الريف المصري ضمن المرحلة الجديدة لمبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" ، حيث أكد شعراوي علي أهمية هذا المشروع القومي الهام والذي يمس حياة المواطنين في القري المصرية ، لافتاً الي أن هذا المشروع يحظي باهتمام ومتابعة من رئيس الجمهورية ، كما يتابعه يومياً رئيس مجلس الوزراء مع كافة الوزارت والجهات المشاركة في عملية التنفيذ . 
 
 ووجه وزير التنمية المحلية ، السادة المحافظين بضرورة تقديم كل الدعم والتعاون مع الجهات المنفذة للمشروعات المستهدفة ليري المواطن نتيجة سريعة علي أرض المحافظات  ، وكذا تقدم كل التسهيلات وتذليل أي تحديات أو معوقات في عملية التنفيذ واستخراج التصاريح اللازمة .