وزير التنمية المحلية: التنمية أحد ركائز المجتمع

18 يناير 2020


أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، سعي الوزارة إلي تعميق الشراكة والتعاون مع الوكالات والهيئات الدولية والإقليمية في مشاريع البنية التحتية والتنمية لبناء مجتمع عادل يتميز بالمساواة في الحقوق والفرص الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وبأعلى درجة من الاندماج المجتمعي .

وأشار شعراوي إلي أهمية تعزيز دور ذوي الاحتياجات الخاصة واستقلالهم واندماجهم بوصفهم عناصر فاعلة في المجتمع ، وتطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية وبناء قدرات العاملين بها والقائمين علي ادارتها ، وتطوير البنية التحتية لتحقيق الجودة الشاملة والتنمية المستدامة وفقاً لرؤية الدولة ٢٠٣٠ وأهداف التنمية المستدامة .

جاء ذلك في كلمة الوزير شعراوي التي القاها نيابة عنه السفير محمد حجازي مستشار الوزير للتعاون الدولي مساء اليوم خلال فعاليات مؤتمر جمعية الأورمان الأول للتنمية المستدامة بمحافظة الاقصر و الذي تنظمه الجمعية واتحاد الصناعات بحضور وزراء الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والبيئة المهندس حسام القبانى رئيس مجلس إدارة جمعية الاورمان ومحمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر نائباً عن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر وعدد من الخبراء العالميين وهيئات ومنظمات وجهات اقتصادية وبنكية محلية وعربية واقليمية وعالمية.

 

وقال وزير التنمية المحلية ان المجتمع المدني والقطاع الخاص يلعبان دوراً رئيسياً في تفعيل أهداف التنمية المستدامة من خلال توزيع عوائدها ونشر أهدافها والوصول الي كل قطاعات المجتمع ، لافتاً الي قدرتهم علي فهم نبض الجماهير والتفاعل مع احتياجاتهم ونقلها والعمل علي تنفيذها بالتعاون مع مختلف القطاعات الحكومية والشركات والمؤسسات المدنية .
وأضاف اللواء محمود شعراوي ، أن التنمية أحد ركائز المجتمع فهي تهدف الي تنمية الانسان وترتقي به في كل مجالات الحياة والتقدم .
وأشار الي ان مصر تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة القائمة علي العدالة والنزاهة الاجتماعية ، حيث تتولي تنفيذ العديد من المشاريع التنموية التي تلبي احتياجات الشباب والرعاية الصحية والتعليم والبيئة وتمكين المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة ولا يمكن تحقيق ذلك الا من خلال الاستفادة من المجتمع المدني والقطاع الخاص .