تواصل إجراء المقابلات الشخصية لمسابقة القيادات

28 يوليه 2019


واصلت لجنة اختبارات القيادات المحلية بوزارة التنمية المحلية مقابلاتها الشخصية للمتقدمين للأسبوع الثالث على التوالي برئاسة اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية .

وأعلن شعراوي أن اللجنة انتهت حتى ظهر اليوم الأحد من اختبار ٦٠٠ متقدماً في المسابقة رقم 2 لشغل ٦٥ درجة من وظائف قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات من الدرجة الممتازة والعالية ومديرى العموم للعمل رؤساء مراكز ومدن وأحياء وسكرتيرى عموم محافظات وسكرتيرى عموم مساعدين .

وأوضح اللواء محمود شعراوى أن اللجنة والتي تضم في عضويتها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والدكتور اسماعيل طه محافظ كفر الشيخ واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية السابق وبعض خبراء الإدارة المحلية وأساتذة الجامعات وعضو من مجلس الدولة تستأنف عملها لإختبار ١٠٠ متقدم علي مدار اليوم ، مؤكداً استمرار اللجنة هذا الأسبوع في اختبار باقي المتقدمين الذين لم تتم المقابلة الشخصية لهم وستواصل المقابلات حتى مطلع الأسبوع المقبل .

وأشار الوزير إلي حرص الوزارة على تطبيق أعلى المعايير العلمية والإدارية والشفافية والعدالة في اختيار القيادات الجديدة ليكونوا على أعلى مستوى من الكفاءة لإحداث نقلة نوعية في العمل بالمحليات ودفع عجلة التنمية والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مؤكداً ضرورة ضخ دماء جديدة قادرة على العطاء من المتميزين في المسابقة، وقال شعراوي أن الوزارة ستنظم دورة تدريبية متخصصة بمركز التنمية المحلية بسقارة للمرشحين الذين سيتم اجتيازهم للمقابلات الشخصية .

جدير بالذكر أن عدد المتقدمين للإعلان بلغ حوالي ١١٨٣ وبلغ إجمالي المستوفين ١١١٤ ، حيث تقدم للدرجة الممتازة ١٠١ ، كما تقدم للمدير العام ٧١٦ ، كما تقدم للدرجة العالية ٢٩٧ وعدد القيادات المطلوبة في الإعلان ٦٥.

يذكر أنه تم الانتهاء من إجراء اختبارات للمتقدمين في المسابقة بمعهد إعداد القادة على المهارات السلوكية والقيادية واللغات والحاسب الآلى والمعلومات العامة والثقافة.