وزير التنمية المحلية يتابع استعدادات المحافظات لشهر رمضان‎

16 أبريل 2019


في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بتوفير السلع وضبط الأسعار خلال الفترة الحالية والقادمة وتنفيذاً للبروتوكول الموقع بين وزارتي التنمية المحلية والتموين وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لإمداد منافذ المحافظات ووزارة التموين بمنتجات الجهاز من السلع الأساسية بأسعار مخفضة ..... يتابع اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية استعدادات المحافظات لاستقبال شهر رمضان المعظم و تقوم غرفة العمليات المركزية بالوزارة بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات بالتأكد من توافر كافة السلع الغذائية للمواطنين في كافة المدن والقرى والأحياء، كما تتلقى غرف العمليات أية شكاوى من المواطنين عن نقص أي سلع أو خدمات .

وأوضح الوزير أنه تم إعداد حصر كامل وخرائط بمنافذ التوزيع الموجودة في جميع المحافظات موضحاً بها المنافذ التي تخص وزارة التموين والتجارة الداخلية والمنافذ الخاصة بالمحافظات .

ووجه اللواء محمود شعراوي المحافظات بإفتتاح شوادر جديدة ومنافذ بيع للسلع " خضروات – لحوم حية ومجمدة " بالمدن والقري لسهولة وصول المواطنين إليها ، مشيراً إلي أن الخضروات والسلع من انتاج مزارع القوات المسلحة والسابق للسيد رئيس الجمهورية افتتاح الصوب الخاصة بها بمشروع العاشر من رمضان ستباع بأسعار أقل من مثيلاها بالأسواق .

كما وجه الوزير المحافظين ايضاً بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية وتشديد الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز والأسواق العامة والتفتيش على السلع المعروضة للتأكيد من صلاحياتها ورفع استعدادات المرافق والخدمات بالمحافظات على مدار اليوم لمواجهة أي ظروف طارئة في قطاع المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحة ونظافة مع تعديل مواعيد عمل المخابز بمايتناسب مع الشهر الكريم .

وأضاف الوزير أنه سيتم إتاحة أكثر من وسيلة لتلقى الشكاوى من المواطنين عن نقص أي سلع أو خدمات بالمحافظات خلال الشهر الكريم من خلال مبادرة صوتك مسموع وصفحتها علي الفيس بوك على موقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك ": www.facebook.com/sotakmasmwo  ورقم الخط الساخن : "15330" وسيعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة والبريد الإلكترونى للوزارة : "Info@mld.gov.eg ".