وزير التنمية المحلية: بورسعيد رمز الانتصار والقوة والصمود

23 ديسمبر 2018


 

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن محافظة بورسعيد رمز الانتصار والقوة والصمود ، ولها تاريخ مشرف من الصمود والنصر ، وأشار الوزير الي أن شعب بورسعيد قدم في عام 1956، بطولات وتضحيات مع قواته المسلحة في مواجهة العدوان . 
جاء ذلك في كلمة الوزير خلال الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة بورسعيد بحضور المحافظ عادل الغضبان والقيادات الشعبية والتنفيذية وأهالي المحافظة..
وأضاف اللواء شعراوي أن بورسعيد اليوم هي قاطرة التنمية لمصر مع مدن القناة ، بفضل ما تشهده من مشروعات عملاقة في شرقها، وكيانات اقتصادية تضخ استثماراتها بجنوبها وغربها، وكل ذلك بالتزامن مع عملية تطوير شاملة، ومشروعات كبرى للنهوض بالبنية التحتية في بورسعيد تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي .
وقدم الوزير التهنئة الي شعب وأهالي بورسعيد بمناسبة الذكري ٦٢ لذكري النصر والصمود . 
وأوضح اللواء شعراوي ان محافظة بورسعيد شهدت خلال الأربع سنوات الماضية طفرة غير مسبوقة علي مستوي تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المجالات ، وأضاف شعراوي ان المحافظة شهدت تطور كبير علي مستوي مشروعات الاسكان بمختلف أنواعه وتم انفاق أكثر من ٧ مليار جنيه بالاضافة الي التطور الذي شهدته علي مستوي تطوير العشوائيات حتي أصبحت الان المحافظة الأولي علي مستوي الجمهورية بدون عشوائيات . 
وأكد اللواء محمود شعراوي ان توجيهات الرئيس السيسي للحكومة خلال الفترة القادمة هو الاهتمام بالمواطن المصري في كافة المحافظات والارتقاء بالخدمات ، وأشار الوزير الي ان الرئيس السيسي أكد أن الشعب المصري كان له الدور الرئيسى فى نجاح جهود الدولة فى تنفيذ عملية الإصلاح الاقتصادي ، بوعيه وإدراكه لحتمية الإجراءات التى تم اتخاذها للإصلاح، وبما ساهم فى إحراز تقدم أكدته المؤشرات الإيجابية للاقتصاد المصري وتحسن التصنيف الائتماني لمصر من قبل المؤسسات الدولية. 
وتابع الوزير : نحن الان نسير بخطي وخطوات ثابتة تحت رئاسة الرئيس السيسي لاستعادة مصر القوية والرائدة في محيطها الإقليمي والدولي بعد ان حققت الدولة للعديد من الإنجازات علي كافة القطاعات والمجالات .