محافظ دمياط: الدولة تستعين بجهود المرأة في الإدارة المحلية

19 نوفمبر 2018


أكدت الدكتورة منال عوض ميخائيل محافظ دمياط اهتمام الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسي بتمكين المرأة المصرية في كافة المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، وأشارت محافظ دمياط الي أن الدولة استعانت بجهود المرأة فى الادارة المحـليـة منذ سنوات  ، مشيرة الي انه تم تعيين  5 نائبات للمحافظين في حركة المحافظين الاخيرة  بخلاف ثماني وزيرات بالحكومة التي أشرف بوجودى فيها .
وأضافت محافظ دمياط أن الدولة تهتم بتوفير فرص عمل للمرأة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خاصة للمتواجدين بالقرى . 
جاء ذلك خلال مشاركتها ضمن الوفد المصري في اجتماع رؤساء وفود اقليم شمال أفريقيا للمنظمة المتحدة للمدن والحكومات المحلية الأفريقية  بمدينة مراكش المغربية.  

وتحدثت الدكتورة منال عوض عن تجربتها أثناء عملها كنائب محافظ الجيزة والتي تم خلالها  إطلاق برنامج "مدن آمنة ومساحات عامة آمنة خالية من العنف ضد النساء والفتيات"بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة في محافظتي القاهرة والجيزة. 
كما أشارت الي  مدينة الأثاث بدمياط والتي تسعي من خلالها المحافظة الي  احداث نقلة نوعية كبيرة في صناعة الأثاث في مصر وتصديره للخارج وهي عبارة عن مدينة متكاملة لصناعة الأثاث ونسعي لتصديره في كل دول العالم  .