وزير التنمية المحلية يتفقد وحدة معالجة مياه الصرف بالبدرشين

10 نوفمبر 2018


تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اليوم يرافقه الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وحدة معالجة مياه الصرف الصحي الغير نمطيه منخفضة التكاليف بطريقة الفصل من المنبع في مقر تفتيش ري البدرشين بمحافظة الجيزة ، و التي تم تطبيقها في مبني الري بالبدرشين واستخراج مياه وسماد عضوي صالحين للاستخدام الزراعي مباشرة والتي وفرت شبكات النقل ومحطات التنقية ومراحل المعالجة. 

واستمع كل من اللواء محمود شعراوي والدكتور محمد عبدالعاطي إلي شرح تفصيلي حول التجربة ومراحلها المختلفة من المهندس الزراعي جمعة طوغان بالإدارة العامة للموارد المائية والري بالجيزة صاحب براءة الاختراع الخاصة بهذه التجربة  . 
وقال المهندس جمعة طوغان ان تلك التجربة تم تنفيذها في احدي قري محافظة المنيا ويمكن تعميمها في القري والتجمعات السكنية الصغيرة خاصة في المدن الجديدة لحل مشكلة الصرف الصحي واستخدام تلك المياه مباشرة لري المساحات الخضراء الموجودة بتلك المناطق .
ومن جانبه أشاد اللواء محمود شعراوي بتلك التجربة مشيراً الي اهتمام الوزارة والحكومة بكافة الأفكار الجديدة التي تساعد في حل المشكلات وعلي رأسها مشكلة الصرف الصحي وتقليل استخدام المياه .
وشدد وزير التنمية المحلية علي ان الدولة تسعي خلال الفترة الحالية زيادة وعي المواطنين بأهمية المياه وترشيد استخدامها وتعظيم الاستفادة منها والحفاظ عليها . 
وقال اللواء شعراوي أن هذه فكرة بسيطة جديرة بالدراسة لبحث الاستفادة منها خلال الفترة المقبلة في كافة المحافظات بالتعاون مع وزارة الري وبالاشتراك مع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي .

وأشار وزير التنمية المحلية الي إمكانية توفير برامج تدريبية للمواطنين لتنفيذ تلك التجربة في عدد من القري بالمحافظات ، مشيراً الي أهمية المشاركة المجتمعية والشعبية في تنفيذ تلك التجربة في كافة المحافظات بالتعاون مع الوزارات المعنية بالحكومة .