محافظ الفيوم يعقد اللقاء الأسبوعي للمواطنين

15 أكتوبر 2018



عقد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم اللقاء الأسبوعي لخدمة المواطنين للاستماع لمشكلاتهم وتقديم الحلول المناسبة لها، بحضور العميد حسن صفوت موافي السكرتير العام المساعد للمحافظة ووكلاء الوزارة ورؤساء المدن والمصالح ومديري العموم.
استمع المحافظ لمشكلات وشكاوي المواطنين واصدر توجيهاته لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي بدراسة منح مساعدات شهرية واعانات عاجلة لعدد من الاسر الاولي بالرعاية.
كما اصدر توجيهات لرؤساء المراكز والمدن لفحص ودراسة الطلبات المقدمة من عدد من الحالات الانسانية لبيان مدى إمكانية تراخيص أكشاك تساعدهم على الحياة المعيشية، مع التزام المرخص له بالاماكن المحددة سلفاً بما لا يعيق حركة السير.
كما اصدر توجيهات لمسؤلي الصحة بدراسة مدي امكانية نقل طفلة مصابة بمشاكل بالتنفس وتحتاج إلي جهاز تنفس صناعي, من مستشفي الجامعة إلي أقرب مستشفي أو وحدة صحية بالقرب من محل إقامتها, وإجراء الفحوصات اللازمة لعدد من الحالات وتوفير العلاج لذوي الأمراض المزمنة علي نفقة الدولة, وتكثيف الحملات المرورية والمتابعة علي المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية لتقديم خدمة مناسبة للمرضي.
كما شدد علي مسئولي المراكز والمدن برفع جميع الاشغالات من الشوارع والميادين وازالة كافة التعديات وتحرير  المحاضر القانونية للمخالفين للحفاظ علي المظهر الجمالي والحضاري.