وزير التنمية المحلية يكرم الفائزين في مسابقة المحليات

28 يوليه 2018


أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية انتهاء الإجراءات الخاصة بمسابقة المحليات، التى سبق وأعلنت عنها الوزارة فى الإعلان رقم 1 لسنة 2017 لتعيين القيادات المحلية بالمحافظات.

وقال اللواء محمود شعراوى، فى بيان له، إنه تم اختيار 77 قيادة محلية من الأعداد التى تقدمت واجتازوا المراحل الخاصة بالمسابقة، ومنها الاختبارات التى أجرتها أكاديمية ناصر العسكرية فى اللغات والكمبيوتر وخضوعهم للامتحانات لمدة 9 أسابيع، كما تم تدريبهم فى الأكاديمية على كل الموضوعات المتعلقة بعمل المحليات سواء من النواحى المالية أو الهندسية أو التشريعية والقانونية والأمن القومى وغيرها من الموضوعات.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه تم عقب ذلك تم إجراء مقابلات شخصية مع المتقدمين بحضور أعضاء لجنة اختيار قيادات الإدارة المحلية، والتى ضمت عددا من قيادات المحليات الحاليين والسابقين ومسئولين بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

وأضاف اللواء محمود شعراوى أن المرحلة الأخيرة من المسابقة انتهت بحصول القيادات التنفيذية الذين تم اختيارهم على دورة تدريبية لمدة 3 أسابيع، وذلك بمركز التنمية المحلية بسقارة لتنمية المهارات القيادية والإدارية وتأهيلهم للعمل التنفيذى.

وكرم اللواء محمود شعراوى تلك القيادات ومنحهم شهادات تقدير بعد انتهاء الدورة التدريبية، والتى تم خلالها تنظيم زيارات ميدانية لمقر ديوان عام محافظة القاهرة وعدد من الأحياء، ومصنع تدوير المخلفات الصلبة بمدينة 15 مايو.

وأشاد وزير التنمية المحلية بالمستوى التدريبى الذى وصل إليه القيادات التنفيذية عقب اجتياز الدورة التدريبية على طريق الحياة العملية وكل مراحل المسابقة والذين تم اختيارهم بمنتهى الشفافية والموضوعية.

وأكد اللواء شعراوى أن الهدف من تلك المسابقة هو ضخ دماء جديدة قادرة على العطاء ورفع كفاءة المحليات، وإزالة كل الصعوبات التى تواجه المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم.

كما طالب الوزير القيادات التنفيذية ببذل أقصى جهد لخدمة المواطنين فى المحافظات التى سيتم توزيعهم عليها وأداءها بأفضل وأحسن صورة، وأضاف الوزير قائلاً " أخدموا الناس وحافظوا عليهم وحل مشاكلهم".

وطالب اللواء شعراوى القيادات بالحفاظ على المال العام وحل مشكلة القمامة، وتحسين تلك الخدمة خلال فترة قصيرة ليشعر المواطن بوجود تحسن بها مع العمل على وجود مشاركة شعبية ومجتمعية فى حل تلك المشكلة.

وأكد وزير التنمية المحلية أهمية العمل على استغلال القيادات الجديدة للإمكانيات المتاحة فى المحافظات، التى سيتم توزيعهم عليها وأداء العمل وإنجاز المهام بكفاءة للحصول على رضاء المواطن عن الخدمات المقدمة إليه بالإدارة المحلية.

وأكد الوزير أنه سيقف شخصياً مع المخلصين والشرفاء والذين يقومون بأداء أعمالهم بتفانى وجدية بالإدارة المحلية.

وقال اللواء شعراوى إنه من المقرر أن يصدر السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء قرارات تعيين القيادات المحلية للمسابقة خلال الأيام القليلة المقبلة.