وزير التنمية المحلية يتلقى تقرير من مركز العمليات بالوزارة

22 يوليه 2018


فى إطار تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن تفعيل دور مراكز العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية والمحافظات للحد من الأزمات والكوارث وإدارة المواقف الطارئة .

تلقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية تقريراً من مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بحصر لعدد الحوادث والمواقف الطارئة بنطاق المحافظات .

وأصدر اللواء شعراوى عدد من التوجيهات لكافة المحافظات للحد من حوادث الطرق والحرائق ، حيث طالب الوزير بالتوسع فى إنشاء الطرق المزدوجة وإنارة الطرق  ، كما شدد على ضرورة زيادة لافتات الإرشاد والتحذير الفوسفورية على الطرق و توفير نقاط إسعاف على الطريق السريعة لسرعة إجراء الأسعافات الأولية ، وأكد اللواء محمود شعراوى أهمية نشر الوعى والإنضباط المروري بين المواطنين وأهمية الإلتزام بإجراءات الأمان والسلامة والسرعات المقررة ، وتشجيع المواطنين على استخدام سيارات النقل الجماعى للحد من التكدس المرورى .

وفيما يخص الحرائق ، طالب اللواء محمود شعراوى بضرورة تشكيل لجان للمرور الدورى للتأكد من إجراءات الوقاية ضد الحريق بالمنشآت ومراعاة اشتراطات الأمن والسلامة فى كافة المبانى والمنشآت المتعددة الطوابق ، وأكد الوزير على ضرورة التأكد من سلامة وصلات الكهرباء وتفعيل خطة إخلاء المبانى والمنشآت فى حالات الطوارئ وإعداد فرق مدربة للتحرك الفوري لمكافحة الحريق عند حدوثه .

وطالب الوزير بضرورة الالتزام بتنفيذ خطط الطوارئ والوقاية من الحريق ومكافحتة بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية ، وإعداد خطة تدريب على أسلوب مجابهة الحرائق على كافة المستويات بالمنشآت الحكومية .