وزير التنمية المحلية يتابع تداعيات زيادة أسعار الوقود

16 يونيو 2018


تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اليوم غرفة العمليات وإدارة الأزمات بمبنى الوزارة بجاردن سيتى لمتابعة تطورات الأوضاع في المحافظات عقب اعلان وزارة البترول الزيادات الجديدة في أسعار المنتجات البترولية .
واطمأن اللواء شعراوي علي توافر جميع المنتجات البترولية المختلفة سواء البنزين أو السولار في محطات الوقود وكذا البوتاجاز في المستودعات ، وأجري اللواء محمود شعراوي عددا من الاتصالات مع بعض المحافظين وطالبهم 
بتكثيف حملات مباحث المرور والتموين، مع ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن للتأكد من توافر المنتجات البترولية والتعامل بكل حسم مع أى مخالفات، أومحاولة من السائقين لمخالفة تعريفة الركوب المحددة بعد زيادة الاسعار سواء لسيارات السيرفيس والتاكسى الجديدة. 
كما شدد وزير التنمية المحلية علي أهمية رصد أي مناطق تشهد تكدسات او زحام بالمحافظات لزيادة حصص المواد البترولية اليها والتعامل مع أي مشكلات طارئة . 
وأشار اللواء محمود شعراوي الي أهمية سرعة انتهاء كافة المحافظات من تعريفة الركوب الجديدة، سواء داخل المحافظة أو التى تربطهم بالمحافظات المجاورة، وضرورة طباعة التعريفة الجديدة على لافتات لإعلانها فى المواقف المختلفة بصورة واضحة لكافة المواطنين ،  و إرسالها إلى وسائل الإعلام المختلفة.
وأكد اللواء محمود شعراوي علي وجود تنسيق كامل ومستمر بين الوزارة والمحافظات وكافة  أجهزة الدولة المعنية لمتابعة تطبيق   هذه القرارات .
كما طالب الوزير من المحافظين بضرورة المتابعة الميدانية علي مدار الساعة للتطورات علي أرض المحافظات وتفعيل غرفة العمليات بكل محافظة وتشديد الرقابة . 
وأكد  اللواء محمود شعراوي استمرار رفع حالة الاستعداد  بكافة المحافظات للتعامل مع أية طوارئ أو أحداث خلال أيام عيد الفطر    ،  وأشار اللواء شعراوي إلي أن هناك تنسيق مستمر بين غرفة عمليات الوزارة والمحافظات و غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء للتعامل الفوري مع أي شكاوي من المواطنين وسرعة حلها .