التنمية المحلية تتابع استمرار حملة استرداد أراضى الدولة

13 مايو 2018


واصلت غرفة عمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية، متابعتها على مدار الساعة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظات، لعمليات تنفيذ الموجة التاسعة لإزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة والتي بدأتها، الأربعاء الماضي، قوات إنفاذ القانون بكافة المحافظات في إطار تنفيذ قرارات لجنة استرداد أراضى الدولة في اجتماعها الأخير بداية الشهر الجاري. 

وفِي السياق ذاته، رصدت غرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية كافة الإجراءات التنفيذية لإزالة التعديات بنطاق المحافظات على جهات الولاية وإنهاء كافة الآثار السلبية على أراضى الدولة.

كما رصدت غرفة العمليات طبقاً لتقريرها عن أعمال اليوم الثاني لأعمال الإزالات في نطاق ٢٠ محافظة بتنفيذ أعمال الإزالة للتعديات بإجمالى ١٢١ حالة تعدٍ على أراضي زراعية وأراضٍ مبانٍ، وبذلك يصل إجمالي ما تم إزالته على أراضي المباني حتى اليوم الثاني لأعمال الإزالة بالمحافظات نحو ٩٦٧٤١١ مترًا، والإدارات على الأراضي الزراعية نحو ٤١٢٦ فدانًا. 

وتأتي حملات الإزالات في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي  بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها.

جديد بالذكر أن اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، عقد اجتماعًا منتصف الأسبوع الماضي، مع سكرتيري عموم المحافظات وكافة جهات الولاية بوزارة الري وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وهيئة التعمير والتنمية الزراعية وهيئة السكك الحديدية بحضور الأمين العام للإدارة المحلية وقيادات الوزارة وممثلي قوات انفاذ القانون.