التنمية المحلية تواصل حملة الإزالة في المحافظات

13 مايو 2018


 

واصلت غرفة عمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية متابعتها على مدار الساعة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظات عمليات تنفيذ الموجة التاسعة لإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة والتي بدأتها أمس الأربعاء قوات إنفاذ القانون بكافة المحافظات في إطار تنفيذ قرارات لجنة إسترداد أراضى الدولة في إجتماعها الأخير بداية الشهر الجاري . 
ومن جانبه أكد اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية أنه سيتم التعامل مع كافة حالات التعدى بكل حسم وستسترد الدولة حقها كاملاً من المعتدين عليها.
وأشار اللواء أبوبكر الجندى إلى وجود تنسيق بين المحافظات والجهات المعنية لتوفير المعدات وعناصر التأمين اللازمة لتنفيذ الإزالة لكافة التعديات والتأكد من تنفيذ جهات الولاية الأخرى لنفس الإجراءات للحالات التي تخصها تحت إشراف المحافظات .
وطالب وزير التنمية المحلية بضرورة  اتخاذ الاجراءات اللازمة لتنمية الأراضى المستردة بأقصي سرعة ممكنة .
وأشاد اللواء أبوبكر الجندى أيضا بالتعاون الكامل من قوة إنفاذ القانون فى دعم وتأمين موجة الإزالات التى تتم وفقا للقانون وتشمل الحالات التى لا تتوافر لها شروط التقنين.
 
ورصدت غرفة العمليات بالوزارة كافة الإجراءات التنفيذية لإزالة التعديات بنطاق المحافظات على جهات الولاية وسرعة إنهاء كافة الآثار السلبية على أراضى الدولة .
كما رصدت غرفة العمليات طبقاً لتقريرها عن أعمال اليوم الأول لأعمال الإزالات في نطاق 23 محافظة بتنفيذ أعمال الإزالة للتعديات بإجمالى (125 ) حالة تعدى على أراضى زراعية وأراضى مبانى وذلك بمساحة 919584 متر بإجمالى 2355 فدان . 
وتأتي حملات الإزالات في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي  بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها . يذكر أن اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية قد عقد إجتماعاً الأسبوع الجارى مع سكرتيرى عموم المحافظات وكافة جهات الولاية بوزارة الرى وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وهيئة التعمير والتنمية الزراعية وهيئة السكك الحديدية بحضور الأمين العام للإدارة المحلية وقيادات الوزارة وممثلى قوات انفاذ القانون  .