وزير التنمية المحلية يتفقد المدفن الصحى بكفر داود بالمنوفية‎

6 مايو 2018


تفقد وزير التنمية المحلية، اللواء أبوبكر الجندي، صباح اليوم الأحد، المدفن الصحي للقمامة والمخلفات بكفر داود بمدينة السادات بالمنوفية، للاطمئنان على آليات العمل بالمدفن والتأكد من سلامة كافة الإجراءات المتبعة، وخطة التشغيل لعمليات رفع المخلفات من مقلب أبو خريطة بشبين الكوم وفقًا للجدول الزمنى.

يرافق الوزير، خلال الزيارة كل من د. أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، ود. خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية للمعرفة والعلوم.

وكان اللواء أبوبكر الجندي، قد زار نهاية الشهر الماضي، إلى المقلب والمدفن، واستقبله خلالها أهالي حي غرب شبين الكوم، وقدموا له الشكر على استجابته لحل المشكلة، ونقل المقلب إلى خارج المنطقة السكنية بعد سنوات من المعاناة.

يذكر أن مقلب أبو خريطة بشبين الكوم، كان من المشاكل المزمنة التي يعاني منها سكان حي غرب منذ أكثر من 30 عامًا دون إيجاد أي حلول فعلية لنقله والقضاء على ما يسببه من أضرار ومشاكل بيئية غاية في الخطورة علي المواطنين، حتى تبنت وزارة التنمية المحلية، خطة طموحة بالتعاون مع وزارة البيئة ومحافظة المنوفية، لنقل المقلب بتكلفة تقدر بحوالي 38 مليون جنيه، وإنشاء مصنع لتدوير القمامة لاستقبال النفايات من المراكز والمدن وبقدرة استيعابية تقدر بحوالي ضعف الكمية الحالية.