معهد الدراسات الإحصائية بالقاهرة يكرم وزير التنمية المحلية

3 مايو 2018


كرم معهد الدراسات والبحوث الإحصائية بجامعة القاهرة والجمعية الإحصائية المصرية، اليوم الخميس، اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية بمقر المعهد، وذلك لجهوده المتميزة في مجال الإحصاء والبحوث الإحصائية خلال توليه رئاسة الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء   .

وتسلم اللواء أبوبكر الجندي درع معهد البحوث الإحصائية من الدكتور السيد خاطر عميد المعهد، كما تسلم درع الجمعية الإحصائية المصرية من الدكتور هشام مخلوف رئيس الجمعية، حضر التكريم اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد وعدد من العاملين بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وقيادات وزارة التنمية المحلية والدكتور ابراهيم فوزي وزير الصناعة الأسبق  .

 وفِي بداية الاحتفال أكد الدكتور السيد خاطر، أن اللواء أبو بكر الجندي لم يبخل على المعهد خلال توليه رئاسة الجهاز، وأعرب عن سعادته بوجود الوزير في المعهد لتقديم الشكر له.

كما رحب الدكتور هشام مخلوف بالوزير، وأكد أنه لمس منه ما قام به من جهد وتطوير للجهاز المركزي خاصة في ظل الإحصاءات التي أصدرها الجهاز في كافة المجالات والقطاعات.

ومن جانبه أعرب اللواء أبوبكر الجندي عن سعادته بهذا التكريم، وأشار الوزير إلى أنه استطاع بأبناء العاملين بالجهاز المركزي للإحصاء وبعض الخبرات المصرية المتخصصة في مجال الإحصاء أن يخرجوا التعداد السكاني لعام ٢٠١٧ بأفضل صورة له، وأضاف الوزير أنه بتعب القيادات والعاملين بالجهاز استطاعوا بناء جهاز إحصاء على أحسن ما يكون، وشدد اللواء أبوبكر الجندي على أهمية التدريب والتعلم لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وأشار الوزير إلى أهمية ما تم إنتاجه من الجهاز الإحصاء للدولة لوضع الخطط المطلوبة لكافة القطاعات بالمجتمع.

وأوضح الوزير أن هناك أعداد كبيرة من العاملين بالجهاز المركزي وبعض القيادات التي تم الاستعانة بها خلال السنوات الأخيرة كانوا يعملون لأكثر من 14 ساعة يومياً لإخراج التعداد السكاني والاحصائي العام الماضي علي أكمل ما يكون والذي أشادت به كل جهات الدولة وبعض المنظمات الدولية .

وقال الجندي أن الرؤية في الجهاز كانت متطورة ومستشرقة المستقبل لافتا إلي أن رئيس الوزراء عقد اجتماعا منذ أيام لتطوير الجهاز الإداري للدولة وما تم بحثه ومناقشته قام الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بتنفيذها بداية من عام 2007، وأكد اللواء الجندى أنه كان يملك فريق عمل بالجهاز المركزي للإحصاء جاهز للتعليم والتدريب وغير معوق لأي أفكار جديدة ويعملون بكل حب وجدية.

وقدم الوزير الشكر لكافة العاملين بالجهاز المركزى للإحصاء خلال الفترة التي عمل معهم فيها.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن العاملين بالجهاز كانوا يعملون بروح الفريق والعطاء والتضحية وكانت ملحمة عظيمة ومنظومة عمل متكاملة تستحق الاحترام والتقدير ، وأعرب الوزير عن أمنياته بان تتواجد هذه الروح في كافة مؤسسات الدولة الأخرى.

وقال الوزير، إن الوزارة هي الذراع التنفيذي للحكومة لتقديم الخدمات للمواطنين في كافة المحافظات، وأعرب الوزير عن أمله في تقديم الخدمات بصورة أفضل خلال الفترة القادمة، وأشار الوزير إلى أن الوزارة بالتنسيق مع وزارة التخطيط وكافة المحافظات تعمل علي ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة الأحياء بالمحافظات وإنشاء مراكز تكنولوجية متطورة تفصل فيها الخدمة.